سيارات

سعر تويوتا كورولا فل كامل 2022 GLI و تقرير بالمواصفات

سعر تويوتا كورولا فل كامل 2022 GLI و تقرير بالمواصفات ، فئة كاملة تأتي من تويوتا كورولا 2022 باسم GLI MR والتي تأتي بخيارين من المحركات مع بعض الاختلافات في المواصفات الخارجية والداخلية في المواصفات.

يأتي Corolla 2022 full بعدد كبير من خيارات الألوان الخارجية ، بما في ذلك الرمادي والأحمر والأسود والفضي والبيج واللؤلؤ الأبيض ، وهي الأكثر شيوعًا في الطلبات.

 

كما أوضحنا سابقًا ، تأتي السيارة بنسختين للفيلا بأكملها ، حيث تأتي الأولى بمحرك سعة 1.5 لتر ، والتي تأتي بسعر 91 ألف ريال ، أما النسخة الثانية فتأتي بأعلى وأقوى محرك بسعة. 2.0 لتر وبسعر 95300 ريال.

 

مواصفات محرك كورولا فل كامل 2022 GLI

إذا كنت تفضل امتلاك النسخة الأولى من الفئة الكاملة فيمكنك الحصول عليها من خلال محرك سعة 1.5 لتر 3 سلندر ، ويتوفر هذا المحرك في جميع فئات السيارة ، بدءًا بالمعيار الذي يحتوي على إطارات حديدية وليس كروم. على الاطلاق.

ينتج المحرك قوة 119 حصان في عدد لفات تتراوح من 6500 إلى 6600 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 148 نيوتن متر في عدد لفات تتراوح من 4600 إلى 5000 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة CVT يمكن تغييره إلى تحكم يدوي Wii لديه 10 سرعات.

يستهلك هذا المحرك في المتوسط ​​19.3 كم لكل لتر من البنزين ويحصل على تصنيف ممتاز في الاستهلاك.

أما الإصدار الثاني من كورولا كامل 2022 فهو يحتوي على محرك سعة 2.0 لتر 4 سلندر ، وهذا المحرك لم يكن متوفرًا في هذه السيارة من قبل بهذا الأداء ولا يتوفر في أي فئة أخرى أيضًا.

ينتج المحرك قوة تبلغ 168 حصانًا عند 6600 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 200 نيوتن متر عند لفات تتراوح من 4400 دورة في الدقيقة إلى 4800 دورة في الدقيقة.

كما أن لهذا المحرك نفس مواصفات ناقل الحركة الذي يأتي من نوع CVT ، مع إمكانية نقله إلى المحرك اليدوي الذي يأتي بعدد 10 سرعات.

على الرغم من أن هذا المحرك يتمتع بقوة أعلى ، إلا أنه أفضل من حيث استهلاك الوقود ، حيث يستهلك في المتوسط ​​19.8 كم لكل لتر من البنزين.

 

المواصفات الخارجية كورولا فل كامل 2022 GLI

نسخة المحرك 1.5 تأتي مع عجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة ، ومصابيح هالوجين أمامية ، ومصابيح ضباب LED أسفل المصد ، وأربعة حساسات أمامية وفتحة سقف كهربائية.

كما أن لديها مرايا جانبية بنفس لون جسم السيارة ، وهي كهربائية ويمكن تحريكها في اتجاهات مختلفة ، لكنها قابلة للطي يدويًا. تحتوي أيضًا على إشارات انعطاف وإطار مطلي بالكروم على جانب السيارة.

يوجد في الصادم الخلفي أربعة مستشعرات خلفية للركن وكاميرا للرؤية الخلفية ، بالإضافة إلى الواجهات الخلفية LED بالكامل.

أما بالنسبة للنسخة 2.0 للمحرك ، فهي تتمتع بنفس التصميم مع بعض الاختلافات منها المرايا الجانبية التي تعمل بالتحكم الكهربائي ، وكذلك الطي والفتح الكهربائي عند قفل السيارة ، والمصابيح الأمامية التي تأتي بمؤشر LED كامل و النهار تعمل الأضواء أيضًا لإعطاء رؤية أفضل مع مصابيح الضباب السفلية.

ستتمكن أيضًا من التعرف على هذه الفئة من خلال الشبكة الأمامية التي تأتي باللون الأسود بتصميم رياضي مع بعض التطعيمات بالكروم الفضي والجناح الخلفي بتصميم رياضي مدمج في صندوق السيارة.

المواصفات الداخلية كورولا فل كامل 2022 GLI

من الداخل ، تتمتع السيارة بنفس المواصفات لكل من الإصدار الكامل ، ومحرك سعة 1.5 لتر أو محرك سعة 2.0 لتر.

 

مقاعد بغطاء من القماش ، وجميع فئات السيارة بها هذا النوع من الأغطية ، ولا يتوفر غطاء جلدي ، حتى في الفئة الكاملة.

حيث يمكن تحريك المقاعد الأمامية بعدة أوضاع كما يمكن طي المقاعد الخلفية إلى النصف مما يعطي مساحة كبيرة للتخزين الخلفي في هذه الحالة.يمكنك التحكم في النوافذ والأبواب الكهربائية من جانب السائق بزر تشغيل وإيقاف محرك السيارة عن العمل. في الكونسول الوسطي نجد شاشة ملاحة كبيرة مقاس 9 بوصات مزودة بخاصية البلوتوث ، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بالهواتف الذكية عبر Android Auto و Apple CarPlay كما تعرض الكاميرا الخلفية.

المسجل في هذه السيارة يأتي بستة مكبرات صوت ، مع مكيف هواء أمامي بتحكم يدوي ، وبه فتحات خلفية يمكنها التحكم في مستوى البرودة للركاب الخلفيين.

 

تحتوي عجلة القيادة على أزرار للتحكم في شاشة المعلومات الخلفية بقياس 4.2 إنش والتحكم في شاشة الملاحة وكذلك المسجل والرد على الهاتف ونظام تثبيت السرعة.

يوجد في الكونسول الوسطي أيضًا شاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

 

مميزات كورولا فل كامل 2022 GLI .. ملخص

يتم الإعلان عن العديد من الميزات في تويوتا كورولا فل كامل 2022 GLI الجديدة سواء في وكالة عبد اللطيف جميل أو مع الموزعين ، لكن هذه المزايا تأتي فقط في الفئة الكاملة والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى وسائد هوائية جانبية أمامية.
  • المصابيح الأمامية LED ثنائية الشعاع ، والتي تقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية.
  • فتحة السقف التي تسمح بدخول الهواء النقي إلى قمرة القيادة.
  • عجلات رياضية قياس 17 إنش من الألمنيوم.
  • فتحة تكييف الهواء موجهة إلى المقاعد الخلفية.
  • المقاعد الخلفية قابلة للطي ، مقسمة من 40 إلى 60 ، قابلة للطي.
  • تبلغ سعة صندوق السيارة 470 لترًا.
  • السيارة لديها ميزة للمساعدة في تسلق التلال عن طريق منع السيارة من العودة أثناء التسلق.
  • توافر مستشعرات لمنع الانحرافات عن الإطارات الأمامية أو الخلفية عبر تقنية VSC.
  • الفرامل مع منع قفل العجلات عند الانعطاف بالفرامل على الطرق الزلقة.
  • شاشة ملاحة 9 إنش مع Apple CarPlay و Android Auto.
  • شاهد الكاميرا الخلفية مع رؤية جيدة حتى في الليل.
  • خاصية تشغيل وإيقاف محرك السيارة عن طريق زر التشغيل.

سعر تويوتا كورولا فل كامل 2022 GLI و تقرير بالمواصفات, سعر تويوتا كورولا فل كامل 2022 GLI و تقرير بالمواصفات, سعر تويوتا كورولا فل كامل 2022 GLI و تقرير بالمواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى