حلوياتمعجنات ومورقات

شنيك سهل و كيجي رائع

شنيك سهل و كيجي رائع

عنداك تشري الشنيك بعد هاد الطريقة السهلة! وصفة ولا في الأحلام حضريه أحسن من المخابز بكثير

المقادير

600 غ دقيق ابيض مايعادل 6 كؤوس
75 مل خليط زيت وزبدة مذابة مايعادل نصف كأس
نصف كأس سكر
خميرة حلويات وزن 8 غ
ملح
بيضة
ملعقة مملوءة خميرة الخبز
250 غ زبدة للتوريق
كريم باتيسيير
زبيب
ناباج ورقائق اللوز للتزيين

طريقة التحضير

في وعاء نضع خليط الزيت النباتية او زيت المائدة والزبدة المذابة مايعادل نصف كأس بقياس كاس العنبة،نضيف نصف كأس من السكر الخشن ،نضيف ايضا بياض بيضة ونحتفظ بالاصفر لذهن الشنيك قبل ادخاله للفرن،نضيف رشة ملح،و كيس من خميرة حلويات ،وايضا ملعقة كبيرة مملوءة من الخميرة الخاصة بالخبز،نقوم بمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض،بعد ذلك نضيف الدقيق بشكل تدريجي مع الاستمرار في العجن،حتى نحصل على عجينة رطبة ولينة.

نضع العجينة على سطح العمل ،نقوم بجمعها على شكل كرة باستعمال القليل من الدقيق،نقوم بتغطيتها بالبلاستيك الغذائي ثم نتركها ترتاح.

في قدر مناسب وعلى نار هادئة،نضع نصف لتر من الحليب،نضيف اليه 4 ملاعق من الكريم باتيسيير بودرة،واصفر بيضة،كيس من سكر الفانيلا والسكر حسب الذوق،نقوم بالمزج جيدا على نار متوسطة حتى نحصل على خليط كريمي،نضعه في اناء زجاجي ،ثم نقوم بتغطية وجه الكريمة بالبلاستيك الغذائي حتى لا تتكون قشرة على الوجه.

نقوم بفرد العجينة على سطح العمل باستعمال الدقيق،بعد ذلك نقوم بتوريقه بطريقة المسمن ،باستعمال طبقات مهمة من الزبدة اللينة،نغطي العجينة بالبلاستيك الغذاائي ثم نتركها ترتاح لمدة 40 دقيقة على الاقل.

بعد توريق العجين،نقوم بفرده مرة اخرى،نقوم بحشوه بالكريم باتيسيير والزبيب،نقوم بلف العجين،نقطعه باستعمال خيط او سكين حاد،بعد ذلك نرص الشنيك في صينية خاصة بالفرن نتركه ليختمر،بعدها نقوم بدهن وحدات الشنيك باصفر البيض،ثم ندخله لفرن ساخن،بعد ان ينضج وياخذ اللون الذهبي،نقوم بدهنه بالناباج ونزينه برقائق اللوز.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى