صحة الطفل

ضرورة تحرك الأطفال في المدرسة

ضرورة تحرك الأطفال في المدرسة يدمج الكثير من المعلمين شكلاً من أشكال الحركة في اليوم الدراسي ، خاصة وأن البحث واضح جدًا حول هذا حيث يؤدي النشاط البدني في المدرسة إلى أداء إدراكي أفضل وقضايا سلوكية أقل ، فضلاً عن تقليل التوتر والقلق.

تنصح العديد من الدراسات العلمية بأهمية تعليم الأطفال الحركة وهم صغار حتى تصبح الحركة جزءًا من حياتهم عندما يكبرون. النشاط البدني المستمر ، خاصة عند الضغط عليهم لتلبية المتطلبات الأكاديمية الصارمة وإيجاد المال لدفع بعض التمارين في هذا المقال نذكر لكم عبر موقعي ضرورة تحرك الأطفال في المدرسة.

أهمية النشاط البدني للطلاب

تقول منظمة الصحة العالمية إنه مثلما تعلم مدارسنا محو الأمية والقراءة والكتابة ، يمكنها تعليم القراءة والكتابة البدنية وتعليم الأطفال أساسيات الحركة حتى يتمكنوا من البقاء نشيطين مدى الحياة.

يمكن تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة والنشاط البدني من خلال توفير تدريب شخصي أو عبر الإنترنت للمعلمين والمجتمعات من خلال توفير مقاطع فيديو رياضية للأطفال عبارة عن مقاطع فيديو حركية مدتها خمس دقائق تم تطويرها للطلاب بناءً على بحث يشير إلى أن النشاط البدني يحفز الدماغ و يفيد الطلاب.

ضرورة تحرك الأطفال في المدرسة

يقول الدكتور جون راتي ، الأستاذ المساعد في الطب النفسي في كلية الطب بجامعة هارفارد ، إن فترات الراحة أثناء اليوم الدراسي تخلق متعلمين أفضل بسبب تأثير الحركة على الدماغ ، وقال الدكتور ريدي ، خبير في الطب النفسي العصبي ، إنه عندما يتحرك الطالب ، يتم تحفيز جميع الخلايا العصبية التي يستخدمها على التفكير. وعندما يتم تحفيز هذه الخلايا العصبية ، فإنها تجعله مستعدًا للقيام بالأشياء.

تظهر الدراسات العلمية أنه عندما يقوم الطالب بالتمرين ، فإنه يقوم بتشغيل أنظمة الانتباه ، مما يعني أنه يولي اهتمامًا أفضل وأنه سيكون قادرًا على التعامل مع المزيد من العمل ، بالإضافة إلى أن يصبح قادرًا على معالجة المعلومات من خلال نشاط الدماغ.

كشفت دراسة حديثة تبحث في تأثير النشاط البدني على الأداء الأكاديمي أن الأطفال الذين يحصلون على نشاط بدني إضافي في المدرسة يتحسنون في القراءة والرياضيات ، والدراسة المنشورة في مجلة طب الأطفال تضمنت أكثر من 10000 طفل تتراوح أعمارهم بين 4 و 13 عامًا. ، ووجدت أن النشاط البدني وخاصة التربية البدنية يحسن السلوك في الفصل ويعزز التحصيل الدراسي ، وخاصة المهارات المتعلقة بالرياضيات والقراءة.

تظهر الأبحاث أن الطالب الذي يؤدي بشكل جيد في النشاط البدني لديه وظيفة معرفية أفضل ، وبالتالي سيكون له نتائج أكاديمية أفضل ، وهذا سيساعد أيضًا في حل المشكلات السلوكية في الفصل ، لأنه إذا كان الأطفال غير قادرين على الحركة ، فلن يكون لديهم الكثير. الطاقة ، ومع زيادة النشاط سيكونون قادرين على التركيز وسيحلون الكثير من أنواع المشكلات الشخصية التي تنشأ مع الأطفال أيضًا لأنهم سيحصلون على فرصة لاستخراج هذه الطاقة.

تستخدم أربع مدارس من أصل خمس مدارس ابتدائية في الولايات المتحدة مقاطع فيديو تعليمية لتشجيع النشاط البدني في الفصل الدراسي ، لأن الأطفال يتعلمون بسهولة باستخدام مقاطع فيديو مسلية يبلغ طولها دقيقتين تقريبًا ، والتي ستجعل الأطفال يتنقلون ثم يعودون إلى واجباتهم المدرسية أو يخرجون. واللعب مع الأصدقاء.

ضرورة تحرك الأطفال في المدرسة, ضرورة تحرك الأطفال في المدرسة, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى