جمال

طرق إزالة رائحة البصل من اليدين

أسهل طريقة للتخلص من رائحة البصل من اليدين

 

الخل: نضع بضع قطرات من الخل على راحة اليدين بعد الانتهاء من تقطيع البصل، وندلّك اليدين بالخل، ونتركه لبعض الوقت، ثمّ نغسلهما بالماء، حيث يعتبر الخل طريقة فعالة في التخلص من رائحة البصل القويّة.

القهوة: نضيف القليل من القهوة المطحونة على اليدين، ثمّ نغسلهما بالماء على الفور، حيث تساعد القهوة على القضاء على رائحة البصل بشكل فوري.

غسول الفم: نضع نقاط من غسول الفم على اليدين، ثمّ نغسلهما بالماء، وستزول رائحة البصل العالقة على اليدين حتماً.

الملح: نغسل اليدين بالماء، ونأخذ حفنة من الملح، ونفرك بها اليدين، مع استمرار نزول الماء على اليدين، واستخدام هذه الطريقة قد يعرّض اليدين للجفاف، لذلك يجب أن نرطبهما بعد ذلك.

صودا الخبز: لتلافي جفاف اليدين الناتج عن استخدام الملح في الطريقة السابقة، يمكننا استخدام صودا الخبز، وفرك اليدين بها لبضع ثوانٍ تحت الماء الجاري.

السكر: نضع اليدين تحت صنبور الماء، ونفركهما بالقليل من السكر، حيث يعطي السكر رائحة زكيّة لليدين، ويخلصهما من رائحة البصل.

معجون الأسنان: نفرك اليدين بالقليل من معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الفلورايد، ثمّ نغسلهما بالماء الدافئ.

الأوعية المعدنيّة: إنّ فرك اليدين وهما تحت الماء بإحدى القطع المعدنيّة مثل الملعقة يساهم إلى حد كبير في إزالة رائحة البصل منهما.

زيت الزيتون: ندلّك اليدين ببعضهما بنقاط من زيت الزيتون، ونتركه عليهما لمدة خمس دقائق؛ وذلك لأنّ زيت الزيتون يساعد على امتصاص الروائح العالقة على الجلد، ثمّ نغسل اليدين بالصابون والماء الدافئ.

الخل وزيت الزيتون: نمزج كميات متساوية من الخل وزيت الزيتون، ونطبق المزيج على اليدين، ونتركه لمدة خمس دقائق، ثمّ نغسله بالماء والصابون.

نصائح لإزالة رائحة البصل من اليدين

  • ارتداء القفازات الخاصة بالطبخ، والتي تساعد على عدم وجود رائحة البصل عند تقطيعه على اليدين.
  • تقشير البصل، وتغليفه، ووضعه في الثلاجة مدة ساعتين قبل تقطيعه؛ لأنّ وضعه في الثلاجة يساعد بشكل كبير على إزالة الغازات والروائح القويّة منه.
  • غسل اليدين مباشرة بعد الانتهاء من تقطيع البصل بالصابون الخاص باليدين.
  • استخدام البصل الأبيض بدلاً من الأحمر؛ وذلك لأنّ البصل الأبيض أخف من حيث الرائحة والحرقة المسببة لسيلان الدموع من العينين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى