طب وصحة

طرق علاج التهاب المرارة بالأعشاب

علاج التهاب المرارة بالأعشاب

عشبة النيل: من طرق علاج التهاب المرارة بالأعشاب استخدام عشبة النيل عن طريق مزج كوبٍ من عصيرها بكميةٍ قليلة من السكر ومطحون الفلفل الأسود وتناول هذا المزيج بصورةٍ يومية حيث تساعد هذه العشبة في علاج مختلف الأمراض.

الكركم: يتم استخدام نبات الكركم عن طريق إضافة مسحوقه إلى مختلف أنواع الأطعمة، كما يمكن عمل مزيج مكون من كوبٍ من الماء المغلي مضافاً إليه ربع ملعقة كبيرة من مطحون الكركم ويتم تناوله بصورةٍ مستمرة حتى يتم الشفاء.

الهندباء: من الطرق الفعالة في علاج التهاب المرارة بالأعشاب استخدام عشبة الهندباء من خلال مزج ملعقة من مطحون هذه العشبة وملعقة من العسل وأخذ هذا المزيج ثلاث مرات يومياً، حيث أنّ هذه العشبة تخفف من الآلام المصاحبة لالتهاب المرارة.

نبات بقلة الملك: تُستخدم هذه العشبة في علاج الالتهاب عن طريق غلي مقدار كوبٍ من الماء ثم تُضاف إليه كمية مناسبة من بقلة الملك ويُفضل أن تُترك لبضع دقائق وبعد ان تبرد يتم تناول المغلي من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

أزهار البابونج: يصنف البابونج من النباتات العشبية الفعّالة في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية حيث يتم غلي كوب من الماء ثم تُضاف إليه كمية من أزهار البابونج وبعد أن تنتقع جيداً يتم شرب المزيج بشكلٍ يومي حتى يتم العلاج.

بذور الكتان: من الفوائد الصحية التي تساهم بذور الكتان في علاجها إزالة حصوات المرارة عن طريق تفتيتها، وتُستخدم عن طريق تناول ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان قبل النوم وبعد الانتهاء من كل وجبة أي بمعدل أربع مرات في اليوم، ويجب على الشخص المصاب الاستمرار في تناول هذا العلاج حتى يشفى تماماً من الالتهاب.

نبات الشبت: تعتبر هذه العشبة من الأعشاب المشهورة جداً في عالم الطبخ ويتم إضافتها إلى العديد من الأطعمة وأطباق السلطة، تتميز عشبة الشبت بقدرتها على علاج المرارة من الآلام التي قد تتعرض لها كما أنها فعّالة في علاج الأمراض المختلفة، وتُستخدم من خلال وضع كمية مناسبة من مسحوق بذورها في مقدار كوب من الماء المغلي ويتم تناول المزيج دافئاً، ويجب تكرار هذه الوصفة بصورةٍ يومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى