طب وصحة

طرق علاج تعرق القدمين

طرق علاج تعرق القدمين

يمكن التعرف على أبرز طرق علاج تعرق القدمين والعمد إلى استخدامها قبل الإصابة بالمضاعفات والمشاكل المتعددة كما ذُكِر سابِقًا، ومن أبرز طرق علاج تعرق القدمين أو طرق تخفيف التعرق ما يأتي:

متابعة عملية التعرق: حيث يجب تدوين المواقف أو الممارسات والأطعمة التي تؤدي إلى إفراط تعرق القدمين على دفتر، وهذه التدوينات تُسهم في مساعدة الشخص على تذكر المسبب ومحاولة تجنبه مستقبلًا.

ارتداء الجوارب المناسبة: حيث يُنصح بارتداء جوارب الصوف في فصل الشتاء، وتجنب النايلون؛ فحيث يُعزز النايلون من عملية التعرق، كما يوجد أنواع معينة من الجوارب التي تُساعد في عدم تجمع البكتيريا، مما يُقلل من رائحة القدم الكريهة.

استخدام المساحيق المضادة للفطريات: حيث تساعد هذه المساحيق في الحفاظ على القدم جافة، وبالتالي فإنّ هذه المساحيق تحارب الفطريات، ويمكن استخدام نشأ الذرة كمادة بديلة عن هذه المساحيق.

استخدام المواد المضادة للتعرق: حيث تحتوي القدم على العديد من الغدد العرقية، ونسبة وجود هذه الغدد العرقية في القدم هو أكبر من غيره من الأماكن في الجسم، بالتالي، فإنّ استخدام مضاد التعرق يُعد خيارًا جيدًا لتقليل نسبة التعرق.

ارتداء الحذاء المناسب: حيث تُساعد الأحذية ذات المفتحات المسامية مثل الأحذية القماشية في إفراز العرق، ويجب تجنب الأحذية البلاستيكية أو الأحذية الضيقة التي تحبس القدم وتتسبب في زيادة التعرق.

نقع القدمين في الشاي الأسود: يمكن للشاي الأسود أن يُقلل من نسبة التعرق التي تُصيب القدمين، وبالتالي فإنّ نقعهما لمدة 20 دقيقة يوميًا يُسهم في تقليل التعرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى