تغذية

طريقة إعادة تجميد الهمبرغر بشكل آمن في التصنيع الغذائي

يعتبر الهمبرغر من الوجبات السريعة والتي تتكون عادة من لحم البقر المفروم وتتشكل بشكل دائري توضع داخل شرائح من الخبز، ونظراً لعالمية انتشار الهمبرغر في جميع أنحاء العالم سواء في المطاعم وفي المنازل، وجب التنويه عن طريقة حفظ الهمبرغر بإعادة تجميده في حال طهي عدد كبير منه.

 

الهمبرغر:

 

يجدر بالذكر إذا تم طهي عددًا كبيرًا جدًا من لحم الهمبرغر، ولكن لم يتم الإنتهاء من تناوله، يمكن تجميد الهامبرغر بعد الطبخ، حيث يعتبر طهي اللحم بشكل كامل أفضل بدلاً من طهيه بشكل جزيئي لضمان قتل أي بكتيريا، وقد يكون للهمبرغر المجمد والمطبوخ قوام مختلف عند إذابته، لكنك ستظل قادرًا على تناوله، حيث يجب أن يكون جيدًا لمدة تصل إلى أربعة أشهر في المجمد.

 

التجميد الآمن للهمبرغر:

 

  • قم بإعادة تجميد الهامبرغر فقط إذا تم إذابته في الثلاجة وتم الاحتفاظ به في الثلاجة، حيث يجب ألا يتم إعادة تجميد الهمبرغر إذا تم تركه في درجة حرارة الغرفة ليذوب.

 

  • كما يجدر بالذكر حتى إذا كنت قد استخدمت طرق إخرى للذوبان الآمن، سواء في في الماء البارد أو الميكروويف، فقد لا يكون من الحكمة إعادة تجميد الهامبرغر المذاب، حيث تسمح هاتان الطريقتان لبعض الوقت حتى تبدأ البكتيريا في التكاثر في مناطق الهمبرغر التي ارتفعت درجة حرارتها فوق درجة حرارة الثلاجة.

 

  • كما لا يجب إعادة تجميد الهامبرغر الذي ترك خارج الثلاجة لمدة تزيد عن ساعتين في درجة حرارة الغرفة أو لمدة ساعة عند درجة حرارة أعلى من 90 درجة فهرنهايت، حيث في هذه الحالة، سيكون للبكتيريا فرصة للتكاثر، وقد يؤدي ذلك ،إلى الإصابة بأمراض تنقلها الأغذية.

 

أسباب تجعل تناول الهمبرغر ممرضا:

 

  • يجدر بالذكر أنّه قد يتم يتم طحن معظم لحم الهامبرغر الذي يتم شراؤه من المحلات التجارية من قطع اللحم القادمة من العديد من العجول المختلفة بدلاً من طحنها من قطعة لحم من حيوان واحد، حيث في كل خطوة من التصنيع، هناك خطر من تضمين البكتيريا.

 

  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهامبرغر على مساحة سطح أكبر بكثير يمكن أن تكون ملوثة بالبكتيريا مقارنة بقطع اللحم الكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى