العناية بالوجه

طريقة التخلص من شعر الوجه نهائيًا في المنزل

طريقة التخلص من شعر الوجه نهائيًا في المنزل , شعر الوجه طبيعي ولكنه مزعج للغاية ، خاصة وأن معظم طرق إزالة شعر الوجه مؤلمة. لذلك تميل النساء إلى اتباع الطرق الطبيعية التي من شأنها إزالة الشعر على المدى القصير وتقليل معدل نموه على المدى الطويل.
لدى بعض النساء شعر وجه كثيف جدًا يسمى الشعرانية ، والذي قد يكون بسبب أمراض وراثية أو هرمونية. مهما كان السبب، فإن معظم النساء ينزعجن من شعر الوجه غير المرغوب فيه ويبحثن عن خيارات دائمة للتخلص منه.

قبل تجربة طرق التخلص من شعر الوجه ، يجب أن تعلم أولاً أنه إذا كان لديك نمو مفرط لشعر الوجه ، يجب عليك استشارة طبيبك. قد يكون الشعر الزائد ناتجًا عن حالة صحية أساسية مثل متلازمة تكيس المبايض. وبالتالي ، فإن علاج المرض الأساسي ضروري للحصول على أفضل النتائج في هذا السياق سوف نقدم من خلال موقعي طريقة التخلص من شعر الوجه نهائيًا في المنزل.

طرق التخلص من شعر الوجه نهائيًا في المنزل

السكر و الليمون

طريقة قديمة وشائعة لإزالة الشعر هي وصفة بسيطة من السكر وعصير الليمون والماء لعمل معجون. يتم وضع العجينة على الجلد ثم يتم شدها في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. مثل إزالة الشعر بالشمع ، يتم سحب الشعر من الجذور ، وتدوم النتائج 3-4 أسابيع ، ويجب أن ينمو الشعر مرة أخرى إلى ربع بوصة على الأقل قبل أن يمكن تكرار نفس الطريقة.

البيض والسكر ونشا الذرة

يمكنك عمل مزيج إزالة الشعر هذا عن طريق خلط ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من السكر وبيضة وملعقة كبيرة من نشا الذرة. ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة وقشريها. يمكن أن يؤدي القيام بذلك بانتظام إلى جعل بشرتك تبدو نضرة وربما تقلل من نمو شعر الوجه.

الكركم

الكركم من التوابل الطبيعية التي يعتقد أن لها خصائص إزالة الشعر. يحتوي على مواد طبيعية يمكن أن تبطئ أو توقف نمو الشعر عن طريق إضعاف جذور الشعر. النتائج بطيئة وليست دراماتيكية مثل الحلاقة أو الشمع ، ولكن يمكن استخدامها مع تقنيات إزالة الشعر الأخرى للحصول على فوائد محتملة على المدى الطويل.

الكركم آمن لمعظم الناس. كما أنه يقلل من التصبغ والالتهابات وله خصائص مضادة للميكروبات. يمكن دهن الكركم على الوجه والجسم كل يوم كزيت الكركم (الذي يمكن غسله بعد ساعة) أو أقنعة منزلية الصنع. يمكنك مزج الكركم مع الليمون والعسل ودقيق الحمص والحليب أو الزبادي وعمل عجينة ووضعه على الجلد وتركه حتى يجف. بعد أن يجف القناع ، يمكنك فركه برفق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى