تغذية

طريقة تحميص جوز الهند في التصنيع الغذائي

تحميص جوز الهند:

 

جوز الهند المجفف له عدة استخدامات في فنون الطهي، حيث يؤدي تحميصه إلى إبراز نكهة غنية وجوزية وقوام مقرمش، حيث يشيع استخدام جوز الهند المحمص في جميع أنواع الحلويات والخبز، حيث تجعله مقرمشًا مع الأطباق اللذيذة للكعك، الفطائر والبسكويت، كما بالنسبة للأطباق التي ينضج فيها جوز الهند مع الطبق، مثل روبيان جوز الهند أو الدجاج والمعكرونة، فلا داعي لتحميصه أولاً، حيث يمكنك أحيانًا العثور على جوز الهند المحمص في محلات السوبر ماركت.

 

أنواع جوز الهند المجفف:

 

 جوز الهند المبشور غير المحلى:

 

حيث يُصنع عن طريق سلق لحم جوز الهند ثم بشره وتجفيفه، وهذا منتج غير محلى، وقد يكون مفضلًا في تحضير الأطباق اللذيذة مثل الكاري أو روبيان جوز الهند أو أرز جوز الهند، كما يمكن أن تعمل النسخة غير المحلاة في الوصفات الحلوة أيضًا وتمنحك مزيدًا من التحكم في حلاوة الطبق النهائي.

 

 

جوز الهند المبشور المحلى: 

 

يُسلق جوز الهند المبشور المحلى، ثم يبشر ويجفف جزئيًا قبل نقعه في محلول سكر ثم يُجفف مرة أخرى، ونظرًا لأنه منقوع في شراب سيكون جوز الهند المبشور المحلى أكثر رطوبة من نظيره غير المحلى، وهذا يعني أنّه سيكون أقل هشاشة عند تحميصه وسيؤدي محتوى السكر أيضًا إلى تعزيز التحمير السريع، كما يُستخدم جوز الهند المُحلى في وصفات الحلوى بالإضافة إلى إضافته لأطباق مثل الجرانولا أو دقيق الشوفان.

 

 

رقائق جوز الهند:

 

رقائق جوز الهند يتم تحضيرها تمامًا مثل جوز الهند المبشور باستثناء أنّه بدلاً من تقطيعه، يتم تقطيعه إلى رقائق أكبر قليلاً، وهذا أيضًا منتج غير محلى، وسيضيف ملمسًا كبيرًا لكل ما تحضره به، وعادة ما تستخدم الرقائق للزينة والتزيين، على الرغم من إمكانية دمجها في الأطباق.

 

 جوز الهند المجفف المطحون:

 

هو جوز الهند المجفف المطحون جيدًا إلى حبيبات صغيرة، حيث يحتوي على رطوبة أقل من جوز الهند المبشور، كما يُستخدم جوز الهند المجفف في الخبز والقلي ويمكن إضافته إلى الجرانولا ودقيق الشوفان واستخدامه كغطاء للحلويات والزبادي وما إلى ذلك.

 

طرق تحميص جوز الهند:

 

 تحميص جوز الهند في الفرن:

 

  • يعتبر تحميص جوز الهند في الفرن طريقة أخرى سريعة وسهلة لتحميص جوز الهند، حيث وجدت أن طريقة الموقد تنتج لونًا بنيًا غير متساوٍ لجوز الهند، فقد تم تفضيل طريقة الفرن.

 

  • تتم الطريقة عن طريق توزيع كمية معينة من جوز الهند على صواني خبز مُسطَّحة ومُحدَّدة في طبقة رقيقة مصنوعة من الستانلس ستيل ويُخبز في فرن على درجة حرارة 325 فهرنهايت لمدة خمس إلى 10 دقائق.

 

  • بعد ذلك، يتم مراقبة العملية وفحصها بعد حوالي خمس دقائق ومن ثم يتم تقليبه بشكل مستمر ومرة أخرى بعد دقيقتين إضافيتين.

 

  • يجدر بالذكر أنّ الوقت المستغرق يعتمد على كمية جوز الهند المبشور، بحيث يحتوي على قدر أكبر من الرطوبة، وقتًا أطول قليلاً من الرقائق، حيث ستحقق هذه الطريقة تحميرًا متساويًا وقوامًا مقرمشًا لطيفًا.

 

تحميص جوز الهند في الميكروويف:

 

  • يتم تحميص جوز الهند في الميكروويف بكل سهولة وذلك، اعتماداً على االأشعة الصادرة منه، حيث على الرغم من أنّ تحميص جمز الهند في الميكروويف لا يؤدي إلى تحميصه بشكل جيد مقارنة بالأفران وذلك يعود السبب، لأن الميكروويف يستخدم الحرارة الرطبة بدلاً من الحرارة الجافة، حيث لن يصبح مقرمشًا كما هو الحال مع الطرق الأخرى.

 

  • يجدر بالذكر أنّ في طريقة الميكروويف كل ما يحدث حقًا هو أنّ السكريات الموجودة في جوز الهند تتحول إلى اللون البني، وعلى هذا النحو فإنه يعمل بشكل أفضل مع نوع جوز الهند المحلى من غير المحلى منه.

 

  • تتم الطريقة بكل بساطة عن طريق فرد جوز الهند في أطباق خاصة وآمنة للاستخدام في الميكروويف من الزجاج المقاوم للحرارة.

 

  • ثم يتم وضع الأطباق داخل المايكرويف، ومن ثم يتم تسخينه بزيادات عالية من درجة الحرارة وذلك، لمدة 30 ثانية.

 

  • بعد ذلك، يتم تقليب جوز الهند على الأطباق خلال المدة الزمنية المحددة لمنع من احتراق الجوز، وذلك حتي يتم الحصول على القدر الذي تريده من اللون البني لجوز الهند.

 

  • كما يمكن استخدام هذه الطريقة في المنزل ولكن من الأفضل عمل كميات صغيرة من جوز الهند، باستخدام هذه الطريقة لذا ابدأ بحوالي كوب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى