صورةكيك

طريقة عمل الذ كيكة الكراميل

كيكة الكراميل ببيضتين فقط بدون حليب ولانشا ولاكاسترد / الذ وأسهل طورطة

كيكة الكراميل اللذيذة ببيضتين فقط, كيكة باردة بدون حليب ولانشا ولاكاسترد, بالفعل كيكة الكراميل تستحق التجربة.

المكونات
قياس القالب 24سم×24سم
قياس الكوب المستخدم 100مل

للكيك:
بيضتان بدرجة حرارة الغرفة
علبة زبادي الفانيليا مايعادل 125 غرام
كوب سكر
كوب زيت
كوب و نصف دقيق
ملعقتان كبيرتان كاكاو
ملعقة صغيرة الفانيلا
بيكنج باودر 11غرام
رشة ملح

للطبقة الثانية :
علبتان دانيت الكراميل، 125غرام في للعلبة الواحدة
كريمة شانتيه 75 غرام

للطبقة الثالثة :
علبة دانيت كراميل 125غرام
80غرام شوكولاتة بيضاء

الطريقة
نسخن الفرن على درجة 180 مئوية, من الأسفل فقط.

في وعاء نضيف البيض والسكر والفانيليا ورشة ملح, نخلط المكونات جيداً, ثم نضيف الزبادي والزيت, ونخلط الكل جيداً حتى يختفي السكر ويصبح المزيج ناعم وسلس, نضيف كوب دقيق والكاكاو والبيكنج باودر, بعد نخلهم, نخلطهم جيداً, ثم نضيف نصف كوب الدقيق المتبقي, ثم نخلط إلى أن يصبح المزيج ناعم بدون أي تكثلات.

نسكب المزيج في قالب مدهون بالزبدة أو مفروش بورق الزبدة, نوزع المزيج بشكل متساوي, ثم ندخله الفرن حتى يطهى, بعدها نشغل عليه النار من فوق حتى يتحمر قليلا, بعد إخراجه نغطيه بمنديل, نتركه حتى يبرد ونزيله من القالب.

نقطع الكيك بمقاس 20 * 20 سم, ونضعه في إطار فوق طبق التقديم, أو يمكن استخدام القالب المستخدم في الكيك, إذا لم يتوفر الإطار المربع. ثم نسقي الكيك بقهوة سريعة الذوبان مع السكر والماء المغلي, أو يمكن سقيها فقط بالحليب.

في وعاء نضيف علبتين من دانيت الكراميل, يجب أن تكون باردة, ثم نضيف عليها بودرة الشانتيه, ثم نخفق جيداً, إلى أن نحصل على كريمة متماسكة.
نوزعها على طبقة الكيك, بشكل متساوي ومرتب, ثم ندخلها الثلاجة حتى تتماسك.

لتحضير الطبقة الثانية, نذوب الشكولاتة البيضاء, ثم نضيف إليها علبة من دانيت كراميل, نمزجهم جيداً, ثم نضيف عليه بعض قطرات نكهة الكراميل, حتى يعطينا لون مميز, لكن هذا اختياري, نتركه حتى يصبح دافئ ونسكبه على الطبقة الكريمة, ثم نوزعه جيداً.

للتزيين , نذوب قليل من الشكولاتة البيضاء, نضيف إليها القليل من دانيت الكراميل, ونخلطهم إلى أن نحصل على مزيج كريمي, نفس الطريقة نفعلهامع الشكولاتة السوداء.

نزين الطورطة, بخرائط مائلة بكريمة الشكولاتة البيضاء, وفي وسط خرائط الشكولاتة البيضاء, نضع خرائط من الشكولاتة السوداء, ثم نأخذ عود اسنان, ونعمل خط في كل صف, ثم نعمله بطريقة معاكسة.

نمرر السكين في جوانب القالب, حتى نخرجه من الإطار, ثم نزين الجوانب بكريمة الشكولاتة البيضاء المتبقي, على شكل دميعات, ثم نزين جوانب سطح الكيك, إما باللوز أو الفول السوداني المجروش.

تقدم باردة بالصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى