أكلات اللحوم

طريقة عمل السجق الاسكندراني

طريقة عمل السجق الاسكندراني تحتاج 30 دقيقة من الوقت، فهي من الوجبات السريعة التي يمكن تحضيرها في يوم تقديمها، وتُعدّ من الوجبات المناسبة للسيدة العاملة وربة المنزل أيضًا، فالمكون الأساسي المطلوب تحضيره بهذه الوصفة هو السجق نفسه، والذي يضاف عليه مجموعة من البهارات والتوابل والخضروات أيضًا والخطوات الآتية توضح طريقة عمل السجق الاسكندراني:

طريقة عمل السجق الاسكندراني

مكونات السجق الاسكندراني

1/2 كيلو جرام سجق بلدي.
2 حبة بصل مقطع شرائح رفيعة.
3 فصوص ثوم مفرومين.
4 حبات طماطم مقطعة مكعبات.
ملعقة كبيرة كزبرة ناشفة.
ملعقة صغيرة ملح.
ملعقة صغيرة فلفل أسود.
ملعقة صغيرة بهارات.
1/2 ملعقة صغيرة كمون.
فلفل أخضر حار أو حسب الرغبة.
فلفل ألوان.
مكعب مرقة.
3 ملاعق كبيرة زيت نباتي.

 

طريقة عمل السجق الاسكندراني

يوضع زيت في مقلاة واسعة وعميقة على نار متوسطة حتى يسخن، ثُمٌ يُضاف عليه شرائح البصل ومكعب المرقة والملح والفلفل الأسود، مع التقليب المُستمر باستخدام ملعقة خشبية حتى يذبل البصل وتذوب المرقة.
تضاف حبات الطماطم المقطعة مكعبات لخليط البصل مع الملح والفلفل والمرقة، وتُقلّب جيدًا حتى تبدأ الطماطم في الذوبان، ثم يترك الخليط مُغطّى على نار هادئة تمامًا لمدة خمس دقائق.
يقطّع السجق البلدي إلى أحجام متوسطة، ويُضاف لخليط الطماطم والبصل، ويُوضع معه الثوم المفروم، وتُقلّب جميع المكونات معا، ثُمّ تُضاف البهارات والكزبرة الناشفة والكمون.
يترك خليط السجق على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، ثم يُضاف له شرائح الفلفل الألوان والفلفل الأخضر الحار، ويُقلب الخليط جيدا ويُترك لمدة 10 دقائق على نار هادئة.
يُقدم السجق ساخنًا بأطباق التقديم، بجانب السلطة الخضراء وسلطة الطحينة والخبز الطازج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى