حلويات

بسكويت أوريو بدون فرن مثل الجاهز

بسكويت أوريو بدون فرن مثل الجاهز بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات غير مكلفة

اليوم سوف نتعلم طريقة عمل اوريو البسكويت المشهور, وصفة اوريو اللذيذة يمكنك التمتع بتناولها مع الحليب, أو عمل بها وصفات لحلويات أو طورطات تحتاج الأوريو.

المكونات
الزبدة المذابة – 1/4 كوب
مسحوق السكر – 1/2 كوب
خلاصة الفانيلا – 1/2 ملعقة شاي
الدقيق – 1/2 كوب
مسحوق الكاكاو – 1/2 كوب
بيكنج باودر – 1 ملعقة
صودا الخبز – 1/2 ملعقة شاي
حليب – 3 ملاعق كبيرة (يمكن استخدام بيضة بدلا من الحليب)
قليل من ملون الأسود الغذائي (اختياري)
حشوة الأوريو

زبدة – 2 ملاعق صغيرة
مسحوق السكر – 6ملاعق صغيرة
خلاصة الفانيلا بضع قطرات

الطريقة
في وعاء نضيف الزبدة المذابة والسكر البودرة والفانيليا, نخلط المكونات جيداً بواسطة مضرب اليدوي حتى يتغير لونه إلى أبيض ويصبح مثل الكريمة. بعدها نضيف الدقيق المنخل والكاكاو والبيكنج باودر والصودا, نعيد خلط المكونات جيداً. نضيف الحليب أو بيضة بالتدريج حتى نحصل على عجين طرية ويسهل فردها. في الأخير نضيف ملون أسود غذائي وهذا اختياري, نمزج الملون مع العجين, نضعها في وعاء ونغطيها ثم نتركها في الثلاجة مدة 30 دقيقة.

نفرد العجين على ورق الزبدة قليلاً, ثم بعدها نضع ورق الزبدة عليها ونفردها بمدلك حتى يصبح سمك العجين بحجم 2 بوصة, نأخذ قاطعة دائرية بحجم حبة الأوريو نقطع بها العجين إلى دوائر, نعيد جمع العجين المتبقية وإعادة مدها ثم نقطعها على شكل دوائر حتى ننتهي من كل العجين.

الآن نأخذ حبة من الأوريو, نضعها على كل دائرة حتى تأخذ طبعة الأوريو, هذه الخطوة اختيارية إذا لم تكون ترغبو في طبع الأوريو.

بعد الإنتهاء نأخذ حبات الأوريو نضعها في صينية صغيرة الحجم مفوشة بورق الزبدة, ثم نأخذ مقلاة أكبر من حجم الصينية, نضعها على نار متوسطة ثم نضع في وسطها شبكة واقية نغطي المقلاة ونتركها تسخن مدة 10 دقائق.

بعد مرور 10 دقائق نضع صينة فوق الشبكة ونغطي المقلاة. نترك الأوريو يخبز مدة20 دقيقة . يمكنكم خبزها في الفرن على درجة 180 مدة 20 دقيقة.

الآن نأتي لصنع الكريمة, في وعاء نضيف الزبدة نطربها بالمطرب الكهربائي مدة دقيقة, ثم نضيف السكر ونعيد طربه جيداً مدة دقيقة في الأخير نضيف الفانيليا, نطربها جيداً حتى تصبح مثل الكريمة, ندخلها الثلاجة مدة 20 دقيقة, عند الحشو نضعها في كيس حلواني ثم نحشو الأوريو بالكريمة ونضع عليها طبقة من الأوريو. قدميها لأطفالك بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى