معجنات ومورقات

طريقة عمل بيتزا هت في المنزل

طريقة عمل بيتزا هت في المنزل

من فرحة الطهي إلى ذوق الإيطالية الرائع، إليكم طريقة عمل بيتزا هت في المنزل بعجينها اللذيذة وحشوتها الرائعة.

مكونات عجينة البيتزا

  • كوبين من الدقيق = 250 غ
  • ملعقة صغيرة من الملح
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية
  • 2 ملاعق كبيرة حليب جاف
  • ملعقة كبيرة سكر خشن
  • كوبين من الماء الدافئ بنفس قياس الدقيق
  • نصف كوب زيت الزيتون = 100 مل
  • كوب من دقيق القمح الصلب يمكن تعويضه بالدقيق الأبيض
  • كوبين من الدقيق الأبيض

طريقة عمل عجينة البيتزا

في وعاء، نُضيف كوبين من الدقيق الأبيض والسكر والملح والحليب البودرة والخميرة والماء. نخلط الكل بواسطة الطراب اليدوي حتى يُذوب السكر ويتكون لدينا مزيج ناعم وسلس بدون تكتلات.

نُغطي المزيج ونتركه يرتاح لمدة 20 دقيقة حتى تتفاعل الخميرة. بعد ذلك، نُضيف زيت الزيتون وكوب من دقيق القمح الصلب وكوبين من الدقيق الأبيض. نجمع العجين جيدًا بدون دَلْك.

نضع العجين على سطح العمل ونمدّها على شكل أسطوانة، ثم نقطعها إلى أربعة قطع. نلفها جيدًا على شكل كور ونفردها بالمدلك على شكل دائرة متوسطة الحجم. نضعها في صفيحة الفرن ونستمر بهذه الطريقة مع جميع الكور. نُسخن الفرن على درجة متوسطة، ثم قبل وضع العجين في الفرن نثقبها بالشوكة وندخلها الفرن لمدة 6 دقائق، لا يجب تركها حتى تتحمر.

طريقة عمل حشوة البيتزا

في وعاء، نضيف ثلاث حبات من الطماطم مقطعة صغيرة، مع حبة من الفلفل الأحمر الحلو مقطعة أيضاً وفص ثوم وكوب من الماء. نضع الوعاء على نار هادئة. بعد أن تطهى الطماطم، نطحنها جيداً ونُضيف إليها الملح والزعتر والفلفل الأسود والفلفل الحار وزيت الزيتون. نُعيد وضعها على النار حتى يتبخر الماء. نتركها تبرد جانباً.

بعد ذلك، نأخذ بصلة ونقطعها إلى شرائح طويلة. نضعها في مقلاة ونُضيف إليها القليل من الملح والفلفل الأسود وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

نضع المقلاة على نار هادئة مع التحريك حتى يتغير لون البصل، ثم نرفعها من على النار ونُضيف 100 غرام من قطع الدجاج في نفس المقلاة مع زيت الزيتون والملح والفلفل الأسود. نُقليها على نار هادئة حتى تطهى جيدًا ويتغير لونها، نُضيف إليها القليل من البقدونس المفروم. ثم نُرفعها من على النار.

في نفس المقلاة، نُضيف شرائح من الفلفل الأخضر والأحمر مع زيت الزيتون والملح والفلفل الأسود، بنفس طريقة البصل نتركه فقط حتى يذوب ويتغير لونه.

نأخذ عجينة البيتزا وندهنها بصلصة الطماطم، ثم نرشّ فوقها جبن الموزاريلا جيدًا. نضع عليها شرائح الدجاج والبصل والفلفل الأخضر والأحمر. نرشها بزيت الزيتون والزعتر، ثم ندخلها الفرن لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، نُعيد رشّها بالجبن الأحمر والموزاريلا ونعيد إدخالها الفرن حتى يذوب الجبن. نُخرجها ونقدمها بالصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى