المزيد

طريقة عمل تارت البرتقال العجيبة

تارت البرتقال العجيبة لذيذة ومنعشة بعجينة بدون زبدة تذوب في الفم وبمكونات اقتصادية

تارت البرتقال العجيبة لذيذة للغاية ومنعشة, طارت البرتقال بعجينة طرية وهشة تذوب في الفم بدون إضافة الزيت فقط بإضافة الزيت فقط.

مكونات العجين
250 غرام دقيق
75 مللتر زيت نباتي
بيضة واحدة
ملعقتين كبيرتين سكر
ملعقة صغيرة بيكنج باودر
رشة ملح
قشر برتقالة مبشورة
ماء باارد على حسب الحاجة

طريقة عمل تارت البرتقال العجيبة

طريقة عمل العجين
في وعاء نضيف الدقيق وعليه الزيت ثم نضيف البيكنج باودر ورشة ملح والسكر وقشر البرتقال , نمزج المكونات ونخلطها جيداً حتى يصبح المزيج مرمل.
في وعاء صغير نخفق البيضة مع القليل من الماء البارد ثم نضيفه على الدقيق ونعجن العجين حتى تجتمع معنا على شكل كرة, إذا احتجنا الماء نضيفه بالتدريج حتى تتشكل لدينا كرة طرية, نغلفها بورق بلاستيكي ثم نتركها ترتاح مدة 10 دقائق.

نأخذ قالب التارت الذي لديه قاعدة متحركة من الأسفل ومن جوانبه مزخرفة, يمكنكم استخدام القوالب الصغيرة بدلاً من القالب الكبير. ندهن القالب جيداً بالزبدة من كل الجوانب ثم نرشه بالدقيق. نأخذ العجين نبفردها على شكل دائرة قطرها أكبر من القالب نضعها في وسط القالب ونحاول الضغط عليها من كل الجوانب حتى تأخذ شكل القالب ثم نتخلص من الزوائد. نأخذ شوكة ونثقب العجين جيداً من الوسط وحتى الجوانب حتى لاتنتفخ معنا أثناء الطهي.

 

ندخلها إلى فرن حامي على درجة متوسطة تطهى من الأسفل حتى تبدأ في التحمر ثم نشغل عليها من فوق حتى تأخذ لون ذهبي. بعد اخراجها نزيلها من القالب ونتركها جانباً.

مكونات حشوة كريمة البرتقال
700 ملل من عصير البرتقال مايعادل 4 أكواب
4 ملاعق كبيرة من بودرة الكاسترد
4 ملاعق كبيرة من السكر
ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المبشور

الطريقة
في كسرونة نضيف عصير البرتقال والسكر وقشر البرتقال وبودرة الكاسترد نخلط كل المكونات جيداً, نضعه على نار متوسطة مع التحريك حتى يثقل المزيج , نطفئ النار عليها ونسكبه مباشرة في وسط التارت نتركه حتى يبرد ويتصلب بعدها نزينه إما بالفواكه أو بالشكولاطة البيضاء المبشورة مع البرتقال فالتزيين حسب الذوب.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى