العناية بالوجه

طريقة عمل ماسك الفحم في المنزل لوجه صافية

قد لا يبدو تحضير ماسك الفحم للوجه شيئًا شائعًا، لكنه مع ذلك يتمتع بالعديد من المزايا الجمالية في علاج العديد من مشاكل البشرة.

في السنوات الأخيرة، بدأ معظم خبراء التجميل في استخدام ماسك الفحم للوجه النشط لعدد من الأغراض التجميلية، سواء لبشرة الوجه أو للعناية بالشعر، نظرًا لخصائصه الفعالة في إزالة السموم، وكذلك لتبييض الأسنان. من السهل الحصول عليه خاصة بعد ظهور المستحضرات الطبية والكبسولات بالكربون المنشط والتي تتوفر بسهولة في الصيدليات.

ماسك الفحم للوجه: فوائد جمالية غير متوقعة

يضمن الاستخدام الآمن للفحم الحفاظ على بشرتك نظيفة ومنتعشة تمامًا دون أي ضرر. لمعرفة المزيد، تابع المقال واكتشف أهم قيمه الجمالية لماسك الفحم للوجه.

تصغير وتنقية المسام

خلال النهار، تتراكم السموم والشوائب في مسام الجلد، مما يؤدي إلى انسدادها. المسام المسدودة هي السبب الجذري للعديد من المشاكل، أبرزها الرؤوس السوداء والرؤوس السوداء. يمكنك استخدام قناع الفحم لإزالة الشوائب والسموم بسهولة من المسام وتقليل عرضها وجعلها أنظف للحصول على بشرة منتعشة وناعمة. استخدمي الفحم لتحضير مقشر منزلي للتخلص من خلايا الجلد الميتة وبشكل منتظم، مرة واحدة في الشهر على الأقل، لتنظيف المسام.

العناية بالبشرة الدهنية

هل لديك بشرة دهنية؟ ماسك الفحم للوجه هو المكون الذي تحتاجه للعناية المناسبة. يتكون الفحم من مطهر أو قناع فعال ينظم إفراز الدهون ويتخلص من الدهون الزائدة، ويترك البشرة منتعشة ومتوهجة. لا تستخدمي قناع الفحم للبشرة الدهنية أكثر من مرتين في الأسبوع لمنعها من الجفاف. أما بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الجافة فلا ينصح باستخدام قناع الفحم حتى لا يسبب تهيج الجلد.

علاج فعال لحب الشباب

اعتمادًا على نوع حب الشباب الذي تعاني منه، مثل حب الشباب، يمكنك استخدام ماسك الفحم للوجه لعلاجه. صابون الفحم المنشط متوفر، والذي يحتوي على الفحم النشط كمكون نشط، مما يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، وامتصاص الدهون الزائدة والقضاء على السموم المتراكمة. يمكنك استخدامه على كل من بقع حب الشباب وعلى الوجه بالكامل لتنظيفه والتخلص من تغير اللون.

التنظيف العميق للبشرة

ابتعد عن المنظفات الكيميائية تمامًا واستبدلها بالمنتجات الغنية بالفحم، سواء كانت صابون أو منظفات سائلة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك استخدامها بشكل يومي، لأنها يمكن أن تتسبب في شطف الزيوت المرطبة للبشرة وفقدان الرطوبة الداخلية للبشرة. ألق نظرة فاحصة على المكونات المستخدمة واختر المكونات التي تناسب نوع بشرتك واحتياجاتها.

تهدئة الالتهابات الجلدية

سواء كنت تعاني من جروح طفيفة أو لدغات حشرات أو التهابات جلدية طفيفة، يمكنك استخدام الفحم المنشط لتسريع عملية التئام الجروح. تحضير معجون الكربون المنشط مع قليل من الماء وتطبيقه مباشرة على الجلد. سيؤدي ذلك إلى امتصاص السموم وتقليل التورم وتقليل الألم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى