طب وصحة

علاج إلتهاب اللوزتين من الطب البديل

علاج إلتهاب اللوزتين من الطب البديل، يعد التهاب اللوزتين أحد أكثر أنواع العدوى شيوعًا والتي توجد العديد من العلاجات الطبيعية لها. غالبًا ما تسبب هذه الالتهابات الكثير من الألم بالإضافة إلى إمكانية انتقال العدوى من الشخص المصاب إلى الآخرين، وعادة ما يصاب الأطفال بالتهاب اللوزتين. يحدث هذا الالتهاب بسبب عدوى فيروسية تصيب الأنسجة اللمفاوية الموجودة في الحلق والتي يمكن رؤيتها بسهولة عند فتح الفم. خلاف ذلك، فإن تراكم البكتيريا في الفم هو أحد الأشياء التي تؤدي أيضًا إلى التهاب اللوزتين.

علاج إلتهاب اللوزتين من الطب البديل

تابع معنا هذا المقال وتعرف على أقوى علاج إلتهاب اللوزتين من الطب البديل الطبيعي.

 

القرفة

القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد للجسم، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على القضاء على تراكم السموم في الجسم. لذلك فهي تعتبر من أهم طرق علاج التهاب اللوزتين.

المكونات

كوب حليب

ملعقة صغيرة قرفة

ملعقة عسل

الطريقة

1- سخني كوب حليب ثم أضيفي إليه العسل والقرفة.

2- اشرب كل يوم قبل النوم.

المريمية

يعتبر موغورت من النباتات الطبية الفعالة في علاج احتقان الحلق، ويستخدم في تحضير الغرغرة وغسول الفم لعلاج تقرحات الفم واللثة، كما يفيد في علاج الإسهال الخفيف. تحتوي المريمية على العديد من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى العديد من الزيوت الأساسية والأحماض الفينولية. تعمل الميرمية بشكل جيد في علاج العديد من الأمراض، لأنها تساعد في التخلص من التهاب الحلق واللوزتين، وكذلك آلام الدورة الشهرية. بالإضافة إلى أنه يزيل السموم من الجسم ويقلل التعرق.

المكونات

ملعقة صغيرة حكيم

ماء مغلي

ملعقة عسل

ملعقة قرفة

الطريقة

1- نخلط جميع المكونات ثم نحلى المشروب بالعسل.

2- اشرب هذا المشروب 3 مرات في اليوم.

البابونج

البابونج هو عشب طبيعي يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، مما يجعله مكونًا فعالاً في مكافحة التهاب اللوزتين. بالإضافة إلى ذلك، يساعد البابونج في الإقلاع عن التدخين، وهو أحد الأسباب الرئيسية لالتهاب اللوزتين. يخفف البابونج أيضًا من الشعور بالألم الناتج عن التهاب اللوزتين، كما يساعدك على الاسترخاء والتخلص من الأرق. يحتوي البابونج على مضادات الأكسدة التي تقضي على الأمراض ويحتوي أيضًا على عناصر مهمة تساعد في التئام الجروح بسرعة. لعلاج إلتهاب اللوزتين، جهزي هذه الوصفة!

المكونات

ملعقة صغيرة من البابونج

ملعقة صغيرة من الزنجبيل

الطريقة

1- اخلطي الزنجبيل مع البابونج وحليه بملعقة من العسل.

2- اشرب هذا المشروب كل يوم قبل النوم.

ليمون وعسل

يعتبر الليمون نباتًا مهمًا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تزيد من قدرة الجسم على تخليص نفسه من السموم، ومكافحة الأمراض، وتعزيز المناعة. يقوم بذلك عن طريق تحفيز الجسم على إنتاج العديد من خلايا الدم البيضاء التي تقاوم الجراثيم. أما العسل فهو يحتوي على العديد من العناصر المضادة للالتهابات، لذلك فإن هذا الخليط له إمكانات كبيرة في علاج إلتهاب اللوزتين.

المكونات

كوب من الماء الدافئ

عصير ليمون

ملعقة عسل

الطريقة

1- اخلطي العسل بالماء ثم أضيفي إليه عصير الليمون.

2-شرب كوب واحد من هذا الخليط يوميا للقضاء على التهاب اللوزتين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى