طب وصحة

علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة

علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة ، الدوخة هي الشعور بالارتباك بسبب التوازن أو الدوار. قد تشعر كما لو كنت على وشك الإغماء ، أو أن محيطك يتحرك أو يدور من حولك ، ويصاحب كلا المشاعر أحيانًا غثيان أو قيء ، وهي ليست حالة طبية في حد ذاتها ، ولكنها من أعراض مرض أو الحالة الصحية .. هناك طرق عديدة يمكن من خلالها علاج الدوار بسرعة وببساطة .. وإليك عبر موقعي علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة:

علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة

مناورة إيبلي

تتضمن مناورة إيبلي سلسلة من الخطوات التي يتم إجراؤها قبل النوم كل ليلة

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للتحكم في الدوار والدوخة هي تقنية تسمى مناورة إيبلي. يتضمن مجموعة من الخطوات التي يتم اتخاذها قبل النوم كل ليلة ؛ حتى تختفي أعراض الدوار لمدة 24 ساعة على الأقل ، وإذا ظهرت أعراض الدوار من الجانب الأيسر والأذن اليسرى ؛ يمكن إجراء مناورة إيبلي من خلال:

  • اجلس على حافة السرير ، وأدر الرأس 45 درجة إلى اليسار.
  • استلقِ بسرعة ووجه رأسك على السرير بزاوية 45 درجة.
  • ابق في هذه الحالة لمدة 30 ثانية.
  • قم بتدوير الرأس إلى المركز بزاوية 90 درجة وإلى اليمين دون رفعه لمدة 30 ثانية.
  • اقلب الرأس والجسم كله إلى الجانب الأيمن وانظر لأسفل لمدة 30 ثانية.
  • اجلس ببطء ، وابق على هذا النحو لبضع دقائق على الأقل. إذا بدأ الدوار في الجانب الأيمن من الأذن اليمنى. يجب أن تتم هذه الإجراءات في الاتجاه المعاكس.

شاي الزنجبيل

وجدت الأبحاث أن جذر الزنجبيل يمكن أن يقلل من آثار الدوار بشكل جيد. ينقع جذر الزنجبيل في كوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق ويشربه مع ملعقة من العسل. يساعد شرب شاي الزنجبيل مرتين في اليوم على التخلص من الدوخة والغثيان وأعراض الدوار الأخرى.

 

اللوز

اللوز مصادر غنية بفيتامينات أ ، ب ، هـ ، هـ ، لذلك فإن تناول حفنة من اللوز يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الدوار.

 

الحافظ على ترطيب الجسم

يمكن أن يسبب الجفاف أعراض الدوار والدوخة ، وحتى الجفاف الخفيف يمكن أن يؤدي إلى هذه الحالة. لذلك ، يجب الحفاظ على الجسم رطبًا لتقليل مشاكل الدوخة والتوازن. يحتاج الجسم من 8 إلى 12 كوبًا من السوائل يوميًا ، وبينما يشمل ذلك جميع السوائل ، يظل الماء هو الخيار الأفضل ؛ لأنه خالي من السعرات الحرارية والكافيين وليس مدر للبول.

الزيوت الأساسية

قد تساعد الزيوت الأساسية المختلفة ، عند وضعها موضعياً أو عن طريق الاستنشاق ، في تخفيف أعراض الدوار والدوخة والغثيان والصداع. تتضمن بعض الخيارات المتاحة للسيطرة على الدوار ما يلي: زيت النعناع والزنجبيل والخزامى والليمون العطري. يتم استنشاق الزيوت العطرية من خلال مرشح أو تخفيفها في الزيت. ناقل مطبق مسبقًا على الرأس.

خل التفاح والعسل

يُعتقد أن لكل من خل التفاح والعسل خصائص علاجية لتقليل تدفق الدم إلى الدماغ. لذلك ، فإن جزئين من العسل وجزء واحد من خل التفاح يمكن أن يمنع ويعالج أعراض الدوار في أقل من دقيقة.

علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة, علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى