طب وصحة

علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب الطبيعية

علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب الطبيعية

مرض الذئبة الحمراء هو مرض مزمن طويل الأمد غالبًا ما يصيب الأطفال، كما تصاب به النساء أكثر من الرجال، ويطلق عليه اسم الذئبة الحماميّة الجهازيّة ويسبب هذا المرض حدوث التهاب في أجهزة الجسم المختلفة، إذ يصيب أعضاء متعددة من الجسم ويعمل على التأثير في الجلد والمفاصل، وتختلف شدة هذا المرض من وقت لآخر، فيمكن أن يكون في بعض الاوقات نشطًا ويمكن أن يكون هادئًا، كما يجب علينا الأخذ بالأسباب للمحافظة على الصحة فهناك طرق للحد من هذا المرض كالمحافظة على مرونة المفاصل والعضلات، واستخدام واقي الشمس وغيرها، وهناك العديد من الأعراض والعلامات لمرض الذئبة الحمراء، كما أن هناك العديد من طرق العلاج وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.[*]

1. الثوم

الثوم هو الحل الجذري لعلاج أعراض الأمراض المناعية الذاتية، ومن أبرزها مرض الذئبة الحمراء.

علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب الطبيعية

يحتوي الثوم على مادة الاليسين التي تقوي الجهاز المناعي وتمنحه القدرة الفائقة لكي يهاجم هذا المرض ويمنع انتشاره في الجسم. يحتوي الثوم أيضاً على فيتامين ه‍ الذي يمتص الأكسجين ويزيد من تئام الجروح الناجمة عن الطفح الجلدي. هو غني بالفيتامين ج الذي يحسن الوظائف المناعية وعنصر الزنك الذي يحمي الجلد والأعضاء والأجهزة من تأثرهم بالمرض.

احرصي على القيام بتناول الثوم يوميًا للحصول على نتائج جيدة. أضيفيه مثلًا لفطائر الجبنة والزعتر، أو قومي بهرس ثلاث فصوص من الثوم وتناوليه على الريق يوميًا.

2. العسل والزنجبيل

من العلاجات الطبيعية الفعالة لأعراض مرض الذئبة الحمراء هو مشروب العسل والزنجبيل.

علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب الطبيعية

العسل يقاوم البكتريا والجراثيم التي تسبب الالتهابات على الوجه والوجنتين (الخدين) كما أنه مرطب ومطهر طبيعي بمجرد وضعه على الأماكن المصابة بالمرض. يعمل العسل كمادة واقية للقلب والكبد والأوعية الدموية لكي لا تتأثر بالمرض وتحد من الانتشار والوصول إليهما. أما الزنجبيل فهو مصدر غني بمضادات قوية للأكسدة والالتهابات التي تخفف آلام المفاصل والعظام.

لذلك حضري هذا المشروب وتناوليه مرتين يوميًا. ضعي ملعقة من مسحوق الزنجبيل في كوب من الماء المغلي واضيفي له ملعقة من العسل.

3. الكركم

الكركم من التوابل الطبيعية المفيدة منذ القدم لعلاج الأعراض المصاحبة لمرض الذئبة الحمراء.

علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب الطبيعية

وفقًا لما أثبتته الدراسات على الأعشاب الطبية، يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تعالج الالتهابات المناعية الذاتية التي تسببها الذئبة الحمراء. الكركم غني بالمواد الفعالة في تخفيض ضغط الدم المرتفع الذي يتعرض له مرضى الذئبة الحمامية كما أنه يعمل كمضاد للبكتريا والفطريات ويعالج الالتهاب والإحمرار والطفح الجلدي.

إذا كنتِ ترغبين عزيزتي في تقوية جهازكِ المناعي، إخلطي ملعقة من الكركم في كوب من الحليب الدافئ وتناوليه مرتين يوميًا، مرة صباحًا ومرة مساءًا.

4. البابونج والحبة السوداء

مشروب أزهار البابونج وبذور الحبة السوداء تعالج أعراض مرض الذئبة الحمراء.

علاج الذئبة الحمراء بالاعشاب الطبيعية

يقضي البابونج تماماً على الطفح الجلدي الذي يسببه هذا المرض. فهو يمنح الجلد الترطيب ويقوي الجهاز المناعي بينما الحبة السوداء او حبة البركة تحتوي على مواد تعمل كمضادات للالتهاب الذي يصيب المفاصل والعضلات.

لذلك احرصي على تناول مغلي البابونج مع الحبة السوداء من خلال مزج مقدار متساوي من البابونج وحبة البركة في كوب من الماء الساخن. يشرب يومياً ثلاث مرات قبل الأكل بنصف ساعة.

شاهدي أيضاً: الذئبة الحمراء: طرق للتأقلم مع هذا المرض المناعي

أفضل مستشفى لعلاج الذئبة الحمراء في العالم, تحاليل علاج الذئبة الحمراء, علاج الذئبة الحمراء في الشعر, علاج الذئبة الحمراء في الهند, علاج الذئبة الحمراء بالقران, علاج الذئبة الحمراء بالكيماوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى