طب وصحة

علاج بحة الصوت بوصفات من الطب البديل

علاج بحة الصوت بوصفات من الطب البديل، من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجهها المرأة في كثير من الأحيان مشكلة بحة الصوت ، وعدم القدرة على الكلام بشكل طبيعي ، مع الشعور بألم شديد في منطقة الحلق نتيجة الالتهاب الذي يصيبها مما يؤدي إلى لمشكلة بحة الصوت.

علاج بحة الصوت بوصفات من الطب البديل

بالرغم من أن البحة مشكلة مزعجة وتسبب شعور صاحبها بالحرج والضيق والاختناق بسبب عدم قدرته على التحدث بشكل صحيح ، إلا أنها ليست مشكلة خطيرة على الإطلاق ، ويمكن علاجها بشكل طبيعي ومن داخل المنزل. من خلال هذا المقال نستعرض أهم الأعشاب الطبيعية التي يمكنك تناولها إذا كنت تعاني من بحة في الصوت.

 

علاج الكركم لبحة في الصوت

يلعب مسحوق الكركم دورًا كبيرًا جدًا في علاج مشكلة البحة التي تعاني منها المرأة ، نتيجة التعرض للصراخ والصوت العالي ، أو حتى الأنفلونزا ونزلات البرد الشديدة. الكركم غني بالمواد الكيميائية الطبيعية والمركبات المضادة للالتهابات التي تصيب الحلق ، وبالتالي يلعب دوره في التخلص من مشكلة البحة بشكل طبيعي ، وفي أسرع وقت ممكن. جرب طريقة شرب الكركم عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وكوب من الحليب وملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون. امزج جميع المكونات في الخلاط واشربه مرتين يوميًا.

 

علاج بحة الصوت بالهيل

الهيل أو الهيل المطحون من الأعشاب الطبيعية الأكثر فعالية في علاج بحة الصوت. يحتوي الهيل المطحون أو الهيل على نسبة عالية جداً من الخواص الطبيعية الفعالة في التخلص من الجراثيم والبكتيريا الضارة والفطريات السامة التي تسبب التهابات الحلق وبحة في الصوت. هذا بالإضافة إلى دور الهيل في ترطيب الأغشية المخاطية وعلاج البلغم المرتبط بحة الصوت وبحة الصوت. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الهيل المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل وشربه يومياً ، أو يمكنك مضغ بذور المهبل مباشرة ، فهذا يساعد كثيراً على ترطيب وتطهير الفم.

 

علاج بحة الصوت بالفلفل الأسود

علاج طبيعي آخر لبحة في الصوت هو بذور الفلفل الأسود. يحتوي الفلفل الأسود على العديد من المواد الكيميائية والمركبات الطبيعية التي تعالج احتقان الحلق واحتقان الحلق. هذا بالإضافة إلى دور الفلفل الأسود في قتل البكتيريا والقضاء على الجراثيم التي تتراكم عند تكوينها مسببة الالتهاب. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الساخن واشربه مرتين يوميًا. يمكنك أيضًا خلط ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مع ملعقة صغيرة من الزبدة وتناولها في الصباح.

 

علاج بحة الصوت بأوراق الريحان

عشب أوراق الريحان من الطرق المنزلية الطبيعية التي تندرج تحت قائمة الأعشاب الطبيعية لعلاج بحة الصوت. من المعروف منذ القدم أن أوراق الريحان العطرية علاجات طبيعية فعالة للغاية في التخلص من مشكلة بحة الصوت والتخلص التام من التهابات الحلق واحتقان الحلق. يحتوي الريحان على نسبة عالية جدًا من المركبات الكيميائية العطرية التي تتحكم في الجراثيم والبكتيريا وتقتلها بشكل فعال وسريع. لذلك عليك أن تضيف بعض أوراق الريحان إلى كوب من الماء الساخن ممزوج بالعسل والليمون ، ويمكنك شرب هذا المشروب يوميًا حتى تتخلص تمامًا من بحة الصوت لديك.

 

علاج بحة الصوت بالخردل

تعتبر عشبة الخردل من أهم العلاجات العشبية الطبيعية التي تعالج أجش الصوت وبحة الصوت ، وذلك لأنه يمنع التهابات الحلق من الوصول إلى الجهاز التنفسي العلوي ، حيث يعتبر من المهدئات الطبيعية للأغشية المخاطية المحيطة بالحلق. يساعد الخردل أيضًا في تخفيف التهابات الحلق بنسبة كبيرة ، حيث يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا ، والتي تساعد في مكافحة العدوى وعلاج التهاب الحنجرة ، وهو أحد أكثر الأسباب شيوعًا لحدوث أجش في الصوت. اخلطي مسحوق الخردل مع أوراق النعناع وهريس القرفة في كوب من الماء الساخن ، أضيفي ملعقة من العسل وعصير الليمون ، واشربه يوميًا حتى تزول البحة والصوت المزعج الخشن تمامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى