العناية بالبشرة

علاج تشقق اليدين من الغسيل

علاج تشقق اليدين من الغسيل  الشتاء قادم ، وهو أسوأ موسم للبشرة ، حيث تتعرض معظم النساء لمشكلة تشقق اليدين ، خاصة مع من يقمن بالأعمال المنزلية.

علاج تشقق اليدين من الغسيل

الشتاء ليس السبب الوحيد لجفاف اليدين أثناء التعرض المفرط للماء والمواد الكيميائية والتلوث والشمس.
المكونات الطبيعية هي أفضل طريقة لمحاربة جفاف اليدين. فيما يلي قائمة بالعلاجات المنزلية الفعالة لعلاج تشقق اليدين من الغسيل .

1. زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية صحية ومضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة. هذا هو السبب في أن زيت الزيتون هو وسيلة رائعة لمكافحة جفاف الجلد على يديك. ضعه على يديك يوميًا قبل النوم.

2. العسل

مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للميكروبات ، يمكن أن يساعد العسل في حبس الرطوبة في يديك والحفاظ عليها ناعمة ويساعد أيضًا على تأخير علامات الشيخوخة!

 

3. دقيق الشوفان

يعمل الشوفان على تقشير البشرة بطريقة طبيعية ، وبالتالي يمكن أن يساعدك على التخلص من الخلايا الميتة الخشنة التي تتراكم على يديك ، مما يمنع الجفاف ويساعد على ترطيب بشرتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن دقيق الشوفان غني بالبروتين الذي يعزز احتباس الماء في الجلد.

 

4. الحليب

الحليب ، الذي يحتوي على حمض اللاكتيك ، طريقة رائعة أخرى لتقشير بشرتك ، وكذلك الحفاظ على توازن درجة الحموضة فيها. يحتوي الحليب على نسبة عالية من الدهون ، لذا فهو مرطب رائع بحد ذاته. كل ما عليك فعله هو فرك الحليب الطازج على يديك وتركه لمدة 10-15 دقيقة ، وبعد ذلك يمكنك غسله بالماء الفاتر.

5. الزبادي

الزبادي له خصائص مشابهة جدًا للحليب – فهو يحتوي على حمض اللاكتيك ، ويمكن أن يساعدك على تقشير بشرتك ، وهو مرطب قوي. يوضع مباشرة على البشرة مثل الحليب.

6. عصير ليمون

يحارب عصير الليمون البشرة الجافة بعمق. إنه مصدر غني للبوتاسيوم الذي يمكنه تجديد شباب البشرة الجافة. يحتوي الليمون أيضًا على فيتامين سي الذي يساعد على تأخير الخطوط الدقيقة التي تسبب جفاف الجلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى