طب وصحة

علاج تقطير البول

طريقة علاج تقطير البول

العلاجات الدوائية: تُستخدم العلاجات الدوائية إلى جانب التمارين الرياضية أو التقنيات العلاجية الأخرى للسيطرة على السلس البولي، ويوجد العديد من العلاجات الدوائية التي تُدرج كطريقة لعلاج تقطير البول، نذكر منها ما يأتي: مضادات الكولين، الإستروجينات الموضعية وبعض أنواع مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات مثل دواء إيميبرامين.

تدريب المثانة البولية: يُصنّف تدريب المثانة كطريقة لعلاج تقطير البول، ومن الأمثلة عليه: تدريب المصاب على تأخير عملية التبول عند الشعور بحاجة مُلحّة لذلك، وكذلك التبول بكمية قليلة ثم الانتظار لعدة دقائق ثم إتمام عملية التبول بعد ذلك.

الأدوات الطبية: فقد تم تخصيص مجموعة من الأدوات الطبية لعلاج السلس البولي عند النساء فقط، ومن هذه الأدوات: التحاميل المهبلية التي تساعد على إبقاء المثانة مشدودة ومنع تسريب البول، البوتوكس، العلاج بالموجات الراديوية ومُحفّز العصب العجزي.

الجراحة: لا يلجأ الطبيب للخيارات الجراحية كطريقة علاج تقطير البول إلا في حال فشل الخيارات العلاجية الأخرى في السيطرة على السلس البولي، والجدير بالعلم أنّ النساء اللاتي يُخططن للحمل أو يرغبن بإنجاب الأطفال مستقبلًا عليهنّ السؤال بشكل تفصيلي عن هذه الأمور قبل الخضوع لجراحات السلس البولي، ومن الأمثلة على الخيارات الجراحية استخدام الصمام الصناعي والتنظير المهبلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى