مشاكل زوجية

علامات واضحة تدل أنه سيتخلى عنك

علامات واضحة تدل أنه سيتخلى عنك

في عالم السرعة الذي نعيشه اليوم، يبحث الرجل عن شريكة حياته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحول إيجاد الحب الحقيقي إلى خرافة أو حلم جميل سريعاً مايتحول لواقع مرير علينا إيجاد مخرج منه.

وبعدما تغيب الفراشات وطيور الحب عن علاقتكما التي بدأ التسلل يزحف إليها، وقبل أن يحاول حبيبك التخلي عنك، تستعرض مجلة موقعي.نت بعض العلامات التي تؤكد أن الرجل الذي تحبينه في طريقه للتخلي عنك.

1. الإنسحاب

قد يظن الكثير من الناس أن العراك والمشاجرات الدائمة هو ما يشير إلى قرب إنتهاء العلاقة، إلا أن التجربة أظهرت أن العراك يعني أن هذا الرجل ما زال يبقي على زواجه وإنه يحاول حل المشكلات التي تواجهه، أما الإنسحاب من العراك فيعني ببساطة أنه قد اكتفى فعلياً ولم يعد يجد أي جدوى من الحديث أو الاستمرار في هذه العلاقة.

شاهدي أيضاً: نصائح للتغلب على الأنانية بين الزوجين

2. تغيير الخطط طويلة الأمد بشكل مفاجئ

يتحدث الأزواج عن خططهما المستقبلية لتعليم أبنائهما وحياتهما فيما بعد زواج الأبناء وكيف أنهما سيسافرا إلى أحد المناطق البعيدة أو يشتريا منزل في منطقة ريفية يكملان فيه ما بقي لهما من الحياة. عندما يرغب الرجل في المغادرة، فإنه سيتوقف تماماً عن الحديث بهذا الشأن، بل أنه سيرفض التجاوب معكِ عندما تتحدثين أنتِ عنه أو قد يسخر من حديثك.

كما أنه سيغير ما اتفقتما عليه في وقت سابق بخصوص الإنجاب إن لم تكونا قد أنجبتما بعد أو بشأن القرارات المالية السابقة على سبيل المثال وقد يبدأ في إخفاء المال عنكِ وعدم التحدث بشأن مكاسبه المادية. قد يبدأ كذلك في الإقتطاع من المال الذي كان يشارك به في الإنفاق على المنزل بدون أن يبدي أسباب منطقية مفهومة لمثل هذا التصرف. اختفاء أموال زوجكِ بدون علمكِ علامة سيئة للغاية!

3. البحث عن امرأة أخرى

بعض الرجال يخونون زوجاتهم بدون التفكير في الإنفصال، إلا أنه في هذه الحالة يكون الرجل يبحث فعلياً عن امرأة توفر له حياة أكثر راحة أو تكون تتقن الطهي أو غيرها من الأمور التي قد لا تستطيعين فعلها. سيبدأ هو في التركيز في حديثه على الأشياء التي تنقصه معكِ وقد يبدأ في تضخيم هذا النقص والتحدث عنه للمعارف والأقارب وذلك قبل حتى أن يجد ضالته.

شاهدي أيضاً: صفات الزوج الفاشل

4. التصريح بأنه يبقى من أجل الأطفال

بعض الرجال يريدون الطلاق ولكنهم ينتظرون فقط أن يكبر الأبناء ليستطيعوا الإعتماد على أنفسهم بشكل أفضل، قد يذكرون هذا الأمر بصراحة أو يتصرفون على هذا الأساس بدون تصريح لفظي. على الزوجة أن تعرف في هذا الوقت أنه وبمجرد أن يكبر الأبناء فإنه سينصرف عنها لاستكمال حياته بالصورة التي خططها لنفسه من قبل. لذلك إن كنت تشكين في أن زوجك يبقى معك فقط للأطفال وأنه جبان لا يريد مصارحتكِ فصارحيه أنت بكل بساطة. من حقكِ أن تعلمي نواياه في زواجكما.

5. تغير معاملة أهله وأصدقائه لكِ

يجد الكثير من الرجال راحتهم مع الأصدقاء المقربين وأفراد أسرهم الذين اعتادوا على مصارحتهم بما يشغل بالهم وبخططهم المستقبلية. عندما يريد الرجل الانفصال، ستجدين أن معاملة أسرته وأصدقائه معكِ قد تغيرت بدون سبب مفهوم. يمكنكِ حتى أن تلاحظي هذا التغيير في نبرة صوتهم وحرارة السلام عند اللقاء.

سيحاول زوجكِ كذلك إبعادكِ عن أسرته وعدم أخذكِ لزيارتهم، خاصة أمه التي سيعمل جاهداً على تغيير نظرتها تجاهكِ إذا كانت تكن لكِ مشاعر طيبة، تمهيداً للإنفصال حتى تسانده في قراره وتتقبل إرتباطه من أخرى في المستقبل.

عليكِ عزيزتي ملاحظة مثل هذه العلامات حتى تتمالكي نفسكِ وتحلي مشكلاتكِ معه إذا كنتِ تبقين على علاقتكِ به أو تتدبري أموركِ وتستعدي لحياتكِ فيما بعد الإنفصال بدون هزات قاسية.

شاهدي أيضاً: مشاكل تواجهك في بداية الزواج ونصائح لحلها
عندما يتخلى عنك الجميع تويتر, من يتخلى عنك بسهولة, ويحتضنك الله وقتما يتخلى عنك الجميع, اللي يتخلى عنك, علامات واضحة تدل أنه سيتخلى عنك, علامات واضحة تدل أنه سيتخلى عنك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى