معلومات عامة

عندما يكون القمر في طور المحاق فانك تواجه

عندما يكون القمر في طور المحاق فانك تواجه جزء معين من القمر ما هو؟ حيث أن فترة المحاق من الفترات التي يكون فيها القمر والشمس على خط واحد مع الأرض وفي هذة الحالة يكون الوجه القمري غير مواجه للأرض ومن هنا يأتي التساؤل في طور المحاق ماذا تواجه وأي جزء تراه من القمر ولك في موقعي الإجابة الكاملة عن هذه العبارة ومدى صحتها.

فترة المحاق

تعرف فترة المحاق على أنها الفترة التي يستقيم فيها اتجاه الشمس والقمر والأرض ليكونوا جميعهم في خط واحد،لا يمكن انعكاس أي ضوء من القمر عند رؤيته من قبل الراصد حيث أن وطه القمر لا يواجة الشمس بل يكون مواجه بشكل مباشر للكرة الأرضية، ينتج عن ذلك وجود جزء مظلم من القمر.

عندما يكون القمر في طور المحاق فانك تواجه

بعد معرفة كل ما يخص طور المحاق ومراحل القمر فيتوجب علينا الإجابة عن هذا التساؤل واستكمال الجملة لتكوين معلومة مفيدة:

عندما يكون القمر في طور المحاق فإنك تواجه

  1. الجزء المعتم من القمر.
  2. الجزء المضئ من القمر.
  3. كل القمر.
  4. نصف الجزء المضئ من القمر.

الإجابة الصحيحة هي:

  • الجزء المعتم من القمر

أطوار القمر

  • يعرف القمر على أنه خامس أكبر الكواكب والذي يمكن الوقوف عليه بعد سطح الأرض.
  • يجدر بالذكر أن القمر جسم صلب يحتوي على مجموعة كبيرة من النتوءات والحفر بالإضافة إلى ذلك يقوم القمر بامتصاص الضوء من الشمس حيث أنه جسم معتم بطبيعته.
  • هناك مجموعة من الأطوار أو كما يطلق عليها البعض مراحل تكون القمر والتي تبدأ بمرحلة الهلال حتى مرحلة المحاق وهي آخر مرحلة.
  • تختلف أطوار القمر وتبدأ بدورانه حول الكرة الأرضية.
  • طور المحاق هو الطور الذي يتواجد من خلاله القمر بين الشمس والأرض.

 

عندما يكون القمر في طور المحاق فانك تواجه الجزء المعتم نتيجة اتجاه القمر للأرض وبعده عن الشمس في هذا الطور ومن هنا نستنتج أن القمر يمر بمراحل متعددة تجعله في كل مرحلة يمتلك عدة سمات وخصائص خاصة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى