العناية بالوجه

فوائد غير متوقعة لغسل الوجه بالمياه الغازية

فوائد غير متوقعة لغسل الوجه بالمياه الغازية، هل تريدين بشرة أكثر إشراقًا؟ جربي غسل الوجه بالمياه الغازية على وجهك وسترى النتيجة. يعد غسل وجهك بالمياه الفوارة أو الفوارة من التقنيات الحديثة التي تساعد على تنشيط البشرة وإعطائها نضارة وإشراقة طبيعية.

فوائد غير متوقعة لغسل الوجه بالمياه الغازية

هذه الحيلة هي تقنية مستوحاة من النساء في اليابان وكوريا، ولكن ثبت أن لها العديد من الفوائد الصحية غير المتوقعة لصحة الجلد. يشد الترهل ويزيل الجلد الميت وينظف المسام. فقاعات الغاز، بالإضافة إلى التنظيف الشامل للبشرة وإزالة الأوساخ والغبار التي التصقت بسطحه، تعمل على تسريع وصول الأكسجين إلى داخل خلايا الجلد، وتخفيف الالتهابات والقضاء على التورم.

 

كيفية غسل الوجه بالمياه الغازية؟

المكونات اللازمة

كوب من المياه الغازية

كوب من الماء المصفى

قطعة من القماش القطني

 

خطوات التحضير

1- في وعاء كبير، اخلطي الصودا والماء المصفى.

2- انقعي قطعة من القماش القطني في وعاء ثم استخدميها لتغطية وجهك بالكامل.

3- يتم وضع القماش على بشرة الوجه لمدة 30 ثانية، ثم يتكرر النشاط حوالي 5-6 مرات.

 

أهم فوائد المياه الغازية لإنعاش البشرة

تنظيف المسام

إن غسل الوجه بالمياه الغازية بانتظام لا يحافظ على نضارة بشرتك فحسب، بل يساعد أيضًا على تنظيف مسامك بعمق. حيث تساعد فقاعات الهواء على إزالة الإفرازات الدهنية المتراكمة التي تؤدي إلى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء. كما أنه يعمل على التخلص من الأتربة والشوائب العالقة على سطح الجلد وتركه أنظف.

شد ترهلات الوجه

يساعد غسل الوجه بالمياه الغازية على الجلد على شد الترهلات عن طريق تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة الجلد. كما أنه يعطي نتائج سريعة يمكن ملاحظتها في غضون أسابيع قليلة لاستعادة الشباب والحيوية للبشرة.

السيطرة على إفراز الدهون الزائدة

إذا كانت بشرتك دهنية، فهذه الحيلة هي الحل الأمثل لمشكلتك. تعمل فقاعات ثاني أكسيد الكربون الموجودة في الماء الفوار على إزالة الدهون الزائدة من الجلد وتساعد أيضًا في التحكم في عمل الغدد الدهنية لتقليل إفرازها.

أمنة على البشرة

حتى الأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة أو حساسة يمكنهم استخدام المياه الغازية لغسل وجوههم. يساعد في تهدئة التهابات الجلد وتقليل الاحمرار لإبقائك مرتاحًا تمامًا. ومع ذلك، لا ينصح بتطبيقه مباشرة على الوجه غير مخفف، ولكن قم بتخفيفه بالماء المصفى لتحقيق أقصى قدر من الفوائد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى