تغذية

فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للكبار

فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للكبار ، إن خسارة الوزن أمر صعب للغاية بالنسبة للكثيرين ، ولا يقل اكتسابه صعوبة ، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تساعدك على الإضافة إلى نظامك الغذائي ، لتساعدك على زيادة الوزن بسهولة. وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن عند البالغين:

فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للكبار

1- عصائر البروتين

يعتبر شرب عصائر البروتين طريقة مغذية للغاية وسريعة لزيادة الوزن ، وتحضيرها في المنزل سهل للغاية ، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • مخفوق الشوكولاتة والموز: اخلطي موزة واحدة مع ملعقة كبيرة من بروتين الشوكولاتة وملعقة كبيرة من الفول السوداني أو زبدة الجوز الأخرى.
  • مخفوق توت العليق بالفانيليا: يُمزج كوبًا واحدًا من مزيج من التوت الطازج أو المجمد والثلج ، كوب حليب ، زبادي يوناني كامل الدسم ، وملعقة كبيرة من بروتين الفانيليا.
  • مخفوق الشوكولاتة بالبندق: يُمزج 444 مل من حليب الشوكولاتة مع 1 مغرفة من بروتين الشوكولاتة ، وملعقة كبيرة (15 مل) من زبدة الجوز و 1 أفوكادو.
  • مخفوق تفاح الكراميل: يُمزج 1 تفاحة مقطعة إلى شرائح ، 1 كوب (237 مل) من الزبادي اليوناني كامل الدسم ، ملعقة واحدة من مسحوق الحليب بنكهة الكراميل أو الفانيليا ، وملعقة كبيرة من صلصة الكراميل الخالية من السكر أو المنكهة.

كل هذه العصائر توفر حوالي 400-600 سعرة حرارية ، إلى جانب كمية عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن الهامة الأخرى.

2- حليب

استخدم الحليب كعامل مكسب للوزن أو لبناء العضلات لسنوات عديدة. يوفر توازناً جيداً من البروتينات والكربوهيدرات والدهون ، كما أنه مصدر جيد للكالسيوم ، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأخرى .. بالنسبة لمن يحاولون اكتساب المزيد من العضلات ، يعتبر الحليب مصدرًا ممتازًا للبروتين ، وقد وجدت الدراسات أن يمكن أن يساعد الحليب ، أو مصل اللبن والكازين معًا. أنها تؤدي إلى زيادة الكتلة أكبر من مصادر البروتين الأخرى.
جرب شرب كوب أو كوبين من الحليب كامل الدسم (149 سعرة حرارية لكل كوب) كوجبة خفيفة أو مع وجبة أو قبل التمرين وبعده .. جرب خلط كوب من التوت المجمد وكوب من الحليب كامل الدسم وملعقتين صغيرتين من العسل ، و 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا. لحوالي 275 سعرة حرارية.

 

3- اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء من أفضل الأطعمة لزيادة الوزن وبناء العضلات. ست أونصات (170 جرامًا) من شرائح اللحم تحتوي على حوالي 5 جرام من الليوسين ، وهو الحمض الأميني الرئيسي الذي يحتاجه الجسم لتحفيز تخليق البروتين العضلي وإضافة أنسجة عضلية جديدة. كما أنه يحتوي على 456 سعرة حرارية ، وحوالي 49 جرامًا من البروتين .. اللحوم الحمراء من أفضل المصادر الطبيعية للكرياتين الغذائي ، والذي ربما يكون أفضل مكمل لبناء العضلات في العالم. وفكر في اختيار القطع الدهنية التي توفر سعرات حرارية أكثر من اللحوم الخالية من الدهون. يساعدك هذا على تناول سعرات حرارية إضافية وزيادة الوزن.

4- المكسرات وزبدة البندق

المكسرات وزبدة الجوز هي خيارات مثالية لمثبطات الشهية وزيادة الوزن. تحتوي حفنة صغيرة (نصف كوب) من اللوز الخام على 170 سعرة حرارية و 6 جرامات من البروتين و 4 جرامات من الألياف و 15 جرامًا من الماء. لأن المكسرات كثيفة السعرات الحرارية ؛ حفنتان فقط في اليوم كوجبة خفيفة يمكن أن تضيف بسرعة مئات السعرات الحرارية إلى الجسم. يمكنك أيضًا إضافة زبدة المكسرات ، مثل: زبدة الفول السوداني ، أو زبدة الجوز ، إلى مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة أو الأطباق ، مثل: العصائر واللبن والبسكويت ؛ لتحويلها إلى وجبة خفيفة ذات سعرات حرارية عالية في وقت قصير.

5- الأرز

الأرز مصدر مناسب ومنخفض التكلفة للكربوهيدرات. لمساعدتك على زيادة الوزن. يوفر كوب واحد فقط (158 جرامًا) من الأرز الأبيض المطبوخ 204 سعرات حرارية و 44 جرامًا من الكربوهيدرات.

فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للكبار, فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للكبار, فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للكبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى