أطباق رئيسية

فطائر المقلاة للعشاء بدون اختمار

فطائر المقلاة للعشاء بدون اختمار بملعقتين دقيق فقط وبحشوة سهلة ولذيذة للغاية, حضري ألذ وجبة عشاء بملعقتين دقيق فقط بدون اختمار, فطائر ولا أروع بحشوة اقتصادية لذيذة وسهلة التحضير.

طريقة عمل فطائر المقلاة للعشاء

المكونات
2 ملاعق كبيرة مملوئة دقيق
120 مل حليب بدرجة حرارة المطبخ
4 غرام خميرة الحلويات او البيكينج باودر
رشة ملح
2 بيض بدرجة حرارة المطبخ
الحشوة

بصلة كبيرة مفرومة
فلفل أخضر وأصفر مقطع مكعبات صغيرة
علبة تونة
علبة ذرة معلبة
ملعقة كبيرة بقدونس وكزبرة مفرومين
ملعقة صغيرة بودرة الثوم
ملح + فلفل أسود + فلفل أحمر حلو
جبن شيدر مربعات أو جبن عادي اختياري

الطريقة
في وعاء نضيف البيض والملح نخفقه جيداً, من بعد نضيف الحليب ونعيد مزجه مع المكونات جيداً, من بعد نضيف البيكنج باودر والدقيق المنخل من قبل, نمزج كل المكونات جيداً حتى نحصل على قوام سلس وناعم مثل عجينة الكريب. نتركه جانباً لتحضير الحشوة.

في مقلاة نضيف القليل من زيت الزيتون, ثم نضيف البصل ونترك البصل على نار مهيلة مع التحريك من حين إلى أخر, بعد أن تذبل البصل ويتغير لونها نضيف الفلافل, نحرك المزيج ثم نترك المزيج حتى تصبح الفلافل طازجة قليلاً, من بعد نضيف التونة والتوابل والذرة, نمزج المكونات جيداً وبعد أن يصبح المزيج ناشف من الماء, نضيف الكزبرة والبقدونس ثم نخلط المكونات, نطفئ النار.

في مقلاة غير لاصقة بأي حجم تفضلون, ندهن المقلاة بالقليل من الزبدة, ثم بعدها نضيف القليل من مزيج العجين ونوزعه على المقلاة’ بعد أن يصبح سطح الفطائر جافة للغاية, نوطي النار ثم نضيف قطعة من الجبن والقليل من الحشوة ومن ثم قطعة أخرى من الجبن, ثم نضع طرف الفطائر على الطرف الثاني, نتركها قليلاً حتى تتحمر وقبل أن نقلبها إلى الجهة الأخرى ندهن سطحها بالزبدة. بعد أن تتحمر من الجهتين نزيلها من على النار.

نستمر بنفس الطريقة إلى أن ننتهي من كل المزيج, لكن قبل سكب مزيج العجين يجب خلطه قبل فعل ذالك.

تقدم ساخنة بالصحة والعافية. عند تقديمها يمكن تسخينها فقط في مقلاة عادية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى