العناية بالجسم

فوائد أمبولات الكولاجين لجمالك

فوائد أمبولات الكولاجين لجمالك، الكولاجين هو أحد العناصر الأساسية التي يتكون منها جسم الإنسان، لأنه ينتج بطريقة متجددة عن طريق الجلد والشعر، وهو موجود في أجسامنا بنسبة كبيرة، حيث يشكل ثلاثين بالمائة من مركبات الجسم.

يلعب الكولاجين دورًا مهمًا في الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها وتأخير ظهور التجاعيد وعلامات التمدد على الوجه، حيث له تأثير شدّ ويعطي البشرة نضارة دائمة، إلا أن نسبة إفرازه تتناقص مع تقدم العمر بسبب التقدّم في السن. فقدان المكونات التي تحفز الجلد على إنتاج الكولاجين، وليس فقط في الكولاجين من العناصر التي يفرزها الشعر أيضًا وتعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل أكبر، وزيادة سماكة الشعر وتقليل تساقط الشعر.

فوائد أمبولات الكولاجين لجمالك

استخرج العلماء عنصر الكولاجين و شكلها في أمبولات بحيث يمكن معالجة الجلد والشعر بهذه الأمبولات مما يعطي تأثيراً كبيراً في تحسين مظهر الجلد والشعر وعلاج التجاعيد.

الكولاجين لتنعيم الشعر

ترغب العديد من النساء ذوات الشعر الخشن والمتجعد في الحصول على شعر أملس ومملس، لذلك يستخدمن طرق تمليس الشعر باستخدام كيماويات تمليس الشعر التي تضر بالشعر وتسبب تساقطه المفرط، لذلك تم التخلي عن الطرق التقليدية لفرد الشعر واستبدالها بأمبولات الكولاجين التي نعالج الشعر ونقوم بفرده أي نقوم بغسل الشعر جيداً قبل الشروع في دهن الكولاجين على الشعر ثم تجفيفه بمجفف الشعر ثم نوزع الكولاجين جيداً على الشعر مثل صبغة الشعر وبعد ذلك يترك لمدة ساعة عند تصفيف الشعر، بحيث يتغلغل الكولاجين في جميع أجزاء الشعر، وبعد ذلك يتم غسل الشعر وتجفيفه مرة أخرى، ثم يتم كي الشعر، كل خصلة على حدة، بمكواة خمس مرات متتالية. عند درجة حرارة 230 للشعر الكثيف و 170 للشعر الرقيق.

الكولاجين لتساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من المشاكل التي تقلق الكثير من النساء اللواتي يخشين من مشكلة تساقط الشعر المفاجئ، لذلك تبحث النساء عن علاج لهذه المشكلة والحل هو حقن أمبولات الكولاجين في فروة الرأس. يتم إجراؤها من قبل صالونات التجميل المتخصصة أو من قبل طبيب الأمراض الجلدية لتحديد الكمية اللازمة من الكولاجين التي يحتاجها الشعر ومدة العلاج، بالإضافة إلى نصيحة الخبراء التي يجب اتباعها عند حقن أمبولات الكولاجين في الشعر. يجب عدم غسل شعرك لمدة يومين تقريبًا لتجنب تأثير الشامبو على فروة الرأس، مما قد يؤدي إلى التأثير المعاكس.

الكولاجين يزيل التجاعيد

التجاعيد من الأشياء التي تهتم بها المرأة بشدة لأنها تظهر في سن أكبر مما هي عليه أو تظهر سنها.تبحث النساء دائمًا عن طرق لإخفاء التجاعيد باستخدام المستحضرات الطبيعية أو من خلال المكياج، لكن هذه الأساليب لا تعمل لأن الجلد يفقد قدرته على التقدم في العمر، لإنتاج الكولاجين الذي يعمل بدوره على شد الجلد وملء التجاويف الموجودة تحته، لذلك هناك طريقة لتحقيق شباب دائم، وذلك بأخذ أمبولات الكولاجين وحقنها في جلد متخصص لملء الفراغات بالوجه وقد تتطلب عدة حقن حسب شكل التجاعيد.

 

الكولاجين والقضاء على الهالات السوداء

تعد مشكلة الهالات السوداء تحت العين من المشاكل التي تصيب منطقة العين وتؤدي إلى ضعف مظهر الجلد، وتظهر لعدة أسباب منها الأرق ومشاهدة التلفاز لفترة طويلة وعناصر مهمة أخرى يفرزها الجسم. مثل الكولاجين والذي بدوره له تأثير اشراق ويوحد لون البشرة وللتخلص من هذه المشكلة يجب مراجعة الطبيب. بدوره، يكون له تأثير اشراق على لون هذه المنطقة ويوحدها مع لون الجلد، فيشد هذه المنطقة ويقلل التجاعيد الموجودة فيها.

تكبير الشفاه بأمبولات الكولاجين

من الأمور التي انتشرت في هذا العصر عمليات تجميل الشفاه التي يقوم بها بعض الأشخاص لتحسين مظهر الشفاه والتخلص من السمرة التي تظهر من حولهم بسبب التدخين، ولأن الشيخوخة تعمل على تصغير حجم الشفاه. يهرب الكثير من هذه العمليات الجراحية، ولكن هناك طريقة باستخدام أمبولات الكولاجين الذي يساعد في حل هذه المشكلة، فبدون جراحة الذهاب إلى الطبيب وحقن الكولاجين في الشفاه، وبعد ذلك ستحصل على التأثير المطلوب، بالإضافة إلى الحصول على اللون الوردي الطبيعي والتخلص من السمرة في منطقة الشفاه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى