شعر

فوائد البيض للشعر خلطات للقشرة والتساقط

فوائد البيض للشعر خلطات للقشرة والتساقط، يعد البيض من أهم العناصر الغذائية المفيدة جدًا لصحة الشعر حيث يتمتع بقدرة ممتازة على تكثيفه. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية جدًا من البروتين، يساهم البيض في تعزيز صحة شعرك وحمايته من التعرض للعديد من المشاكل مثل التقصف والتساقط.

فوائد البيض للشعر خلطات للقشرة والتساقط

من فوائد البيض للشعر حيت أنه يساعد البيض أيضًا على تقوية شعرك وزيادة نموه وكثافته بسرعة. وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة. كان البيض علاجًا قديمًا جدًا لجميع مشاكل الشعر منذ الأربعينيات، ولهذا السبب يعد من أفضل المكونات الطبيعية للشعر. بفضل هذه المقالة، سنتعرف معًا على أهم الصفات الجمالية للبيض على الشعر.

 

البيض يقوي ويغذي الشعر

فوائد البيض على الشعر

من فوائد البيض للشعر حيت أنه يساهم في تقوية وتغذية بصيلات الشعر وتقليل التجعد أو التجعد. كما أنه يمد الشعر بالفيتامينات والبروتينات اللازمة لتقويته ونموه وحمايته من تأثير العوامل البيئية الضارة، مثل أشعة الشمس التي تسبب بهتانه وضعفه وجفافه. بالإضافة إلى أن البيض يثخن بصيلات الشعر لحمايتها من آثار مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة. استخدمي قناع البيض لتقوية وتغذية شعرك من الجذور إلى الأطراف. قم بتطبيقه مرة واحدة في الأسبوع.

المكونات

بيضة واحدة
ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند
ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو

طريقة التحضير

1- امزج جميع المكونات معًا.
2- افردي القناع على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة أو حتى يجف تماما.
3- اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

يمنع البيض قشرة الرأس

فوائد البيض على الشعرمن فوائد البيض للشعر حيت أنه يعالج قشرة الرأس التي تظهر على فروة الرأس حيث يمنع الالتهابات التي تسببها. يحمي البيض الشعر من البكتيريا الضارة والفطريات التي تزيد من تراكم الزيوت والدهون على مستوى الشعر مما يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس. وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الخصائص الطبيعية والمواد المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. ضعي هذا الخليط على شعرك للتخلص من القشرة في شهر!

المكونات

ثلاث بيضات
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
ملعقة من الخل الأبيض

طريقة التحضير

1- امزج جميع المكونات معًا.
2- اخلطي المزيج جيداً وضعيه على فروة رأسك.
3- اتركي الوصفة لمدة نصف ساعة على شعرك.
4- كرري هذا مرتين في الأسبوع وسوف تتخلصين من القشرة بشكل نهائي.

يعمل البيض على تنعيم وترطيب الشعر

فوائد البيض على الشعرمن أكثر فوائد البيض للشعر المدهشة لاستخدام البيض ترطيب وتنعيم الشعر سواء كان طويلاً أو قصيراً. يقضي البيض تمامًا على جفاف وخشونة الشعر ويساهم في نعومته، لاحتوائه على العديد من فيتامينات الترطيب المهمة. قناع البيض من أهم العناصر الغذائية الطبيعية لدعم صحة الشعر. لذلك، يمكنك استخدام هذا الماسك للحفاظ على شعرك منتعشًا وحيويًا وناعمًا.

المكونات

بيضتان
فاكهة الموز المهروسة
3 ملاعق صغيرة من الحليب
ملعقة صغيرة عسل

طريقة التحضير

1- اخلطي المكونات جيداً وضعيها على بصيلات الشعر.
2- اتركي القناع على شعرك لمدة ساعة.
3- اغسلي شعرك بالماء الفاتر ثم البلسم.

البيض يعالج تساقط الشعر

فوائد البيض على الشعرمن فوائد البيض للشعر حيت أنه يعالج مشكلة تساقط الشعر وتقصفه، بل ويساعد في نمو الشعر وإصلاح بصيلات الشعر. يحتوي بياض البيض على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين د، بينما يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من البروتين الذي يمنع تساقط الشعر. يجب أن تجرب هذه الوصفة لعلاج الشعر الهش والتالف في أقل من شهر.

المكونات

بيضتان
ملعقة كبيرة من زيت حب الرشاد

طريقة التحضير

1- اخلطي زيت الجرجير جيداً مع البيض.
2- ضعي المزيج على الشعر ودلكي بلطف.
3- غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه يجف لمدة ساعة.
4- اغسلي شعرك بالماء والشامبو والبلسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى