العناية بالبشرة

فوائد الريحان لتفتيح البشرة

هل سمعت من قبل عن فوائد الريحان لتفتيح البشرة؟ قد يبدو هذا العنوان غريبًا، لكن الريحان له بالفعل آثار مفيدة على البشرة، والتي يمكن ملاحظتها باستخدام هذه الأقنعة والخلطات الطبيعية. قناع الريحان سهل وبسيط ولا يتطلب الكثير من الوقت.

فوائد الريحان لتفتيح البشرة

فوائد الريحان للبشرة

من فوائد الريحان لتفتيح البشرة أنه يعمل على تفتيح وإزالة الشوائب الموجودة على الخدين والأنف والجبين، كما يشفي البثور والبثور بطريقة طبيعية وسريعة.

وبالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية، يمكنك صنع قناع الريحان للحصول على بشرة نظيفة وخالية من الزيوت.

كما يحافظ الريحان على البشرة خالية من البقع والدهون والحبوب ذات النقاط السوداء والبيضاء، وباختصار، فإن هذا المكون الطبيعي سوف يترك بشرتك نظيفة ومشرقة.

ماسك الحمص والريحان

سحق حوالي ثلاثين ورقة ريحان وصفيها لاستخراج عصير الريحان. ثم اخلطي العصير مع دقيق الحمص وضعي المزيج على وجهك للحصول على بشرة أكثر إشراقًا.هذا القناع علاج منزلي للتخلص من البثور.

قناع الريحان والشوفان

طحن أوراق الريحان مع القليل من الماء لعمل عجينة ناعمة. في غضون ذلك، اطحن ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب.

اخلطي جميع المكونات معًا ثم ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق حتى يجف، ثم افركيها برفق للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء. يعمل هذا الماسك على تقشير البشرة وتنقيتها وجعلها أفتح وأكثر نقاءً

استخدم هذا القناع فقط قبل الذهاب إلى الفراش حتى لا تعرض نفسك للشمس بعد ذلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى