تغذية

فوائد السنامكي المذهلة على الصحة

عشبة السنامكي من الأعشاب المشهورة والمعروفة بفوائدها العلاجية العديدة وقد استخدمتها الشعوب في الطب البديل في الماضي.
تتواجد عشبة السنا مكي بكثرة في الوطن العربي لأنها تزرع في الدول العربية وأهمها مصر والشام. تشتهر العشبة بطعمها غير المستساغ، ولكن نظرًا لفوائدها العديدة للجسم، يمكن مزجها بأحد الأعشاب التي لها نكهة قوية ولذيذة لإخفاء مذاقها، مثل النعناع أو القرفة أو الهيل أو الزنجبيل. تحتوي عشبة السنامكي على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة في علاج العديد من الأمراض، وسوف نعرض لكم أهم فوائد هذه العشبة الرائعة.

تعالج الامساك وامراض المعدة

تعتبر هذه العشبة من اهم الاعشاب المفيدة جدا في علاج الامساك وانتفاخ البطن والقولون وامراض الجهاز الهضمي. عندما تعانين من إمساك مزمن يمكنك شرب كوبين من Snamaki، وبعد فترة قصيرة ستشعرين بالحاجة للذهاب إلى الحمام. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على التخلص من المغص الناتج عن القولون، والتخلص من الغازات الموجودة في المعدة، كما يساعد على تطهير الجهاز الهضمي والقولون من خلال طرد الفضلات التي تعتبر السبب الرئيسي لالتهابات المعدة وألم القولون. كما يقتل السنا الفطريات التي يمكن أن تسبب آلامًا في المعدة والقولون وتمنع أيضًا سرطان القولون. يساعد السنا أيضًا على زيادة إفرازات المعدة، وعندما يزداد هذا الإفراز تعمل المعدة بشكل أفضل حيث أن هذه الإفرازات مسؤولة عن الهضم الجيد للطعام في المعدة وتساعد أيضًا على طرد الديدان المعوية. إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي والإمساك، يمكنك شرب كوب من النعناع كل يوم وسوف تشعر بتحسن في معدتك.

تساعد على تنقية الدم وعلاج تساقط الشعر

تساعد هذه العشبة على تطهير الدم والتخلص من الميكروبات والبكتيريا، كما أنها جيدة في تطهير الجسم من السموم التي يمكن أن تصيب جميع الأعضاء. كما أنه يساعد على تدفق الدم بشكل جيد عبر الجسم والوصول إلى جميع الأعضاء. كما تعزز عشبة السنا نمو الشعر وتعالج تساقط الشعر حيث تقتل السموم في الجسم وتنقي الدم وتساعده على الوصول إلى فروة الرأس وتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على تقليل تساقط الشعر. يمكنك تناوله كمشروب للاستفادة الكاملة من فوائده، كما يمكنك تطبيق العشب على شعرك لضمان حصول شعرك على الفائدة الكاملة للعشب. اغلي كوبًا من الماء وضعي فيه بعض عشب السنا، وعندما يغلي ارفعيه عن النار. صفي عشبة السنامكي من الماء، ثم أضيفي بعض الزيوت المساعدة مثل زيت الجرجير وزيت الزيتون إلى خلاصة عشبة السنامكي . اتركي التركيبة على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليها وستلاحظين الفرق في غضون أيام قليلة.

تساعد على إنقاص الوزن

تساعد هذه العشبة على إنقاص الوزن وخسارة الوزن من خلال تحسين عمل المعدة والتخلص من الفضلات وكذلك طرد السموم من الجسم مما يزيد من نشاط وحيوية الجسم ويجعله. حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل. يحد تراكم السموم في الجسم من عملية حرق الدهون فيه، وبالتالي تتراكم الدهون في أماكن مختلفة. يستخدم السنامكي في إنقاص الوزن لخسارة 5 كيلوغرامات شهريًا ولكن مع ضرورة ممارسة الرياضة ولو لمدة نصف ساعة 3 مرات في الأسبوع وتناول طعام صحي. تناول مشروب Snamaki دافئًا في الصباح بعد الإفطار أو كوبًا بعد العشاء. احرص على عدم شرب أكثر من كوب واحد في اليوم حتى لا تصاب بالإسهال.

السنامكي مفيد للبشرة والجهاز العصبي

يعالج السنامكي بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والجرب والطفح الجلدي، ويساعد بشكل كبير على التقليل من ظهور حب الشباب. كما أن لهذه العشبة تأثير مفيد جدًا على الجهاز العصبي حيث تساعد في علاج الصرع والتشنجات العصبية، بالإضافة إلى أنها لها تأثير مهدئ على الأعصاب وتقلل بشكل كبير من الضغط على الجهاز العصبي، مما يجعلك تشعر بالراحة والهدوء. . عند استخدام عشب السنامكي لتهدئة الجهاز العصبي، يفضل إضافة اليانسون النجمي إليه لأنه معروف أيضًا بخصائصه المهدئة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى