تغذية

فوائد الشوفان للصحة والجنس

كما تعلمون على الأرجح، تؤدي الأنظمة الغذائية السيئة عادةً إلى الإصابة بأمراض القلب. وغالبًا ما يفشل الرجال في تذكر أن أمراض القلب لا تؤثر فقط على القلب بل إنها تؤثر أيضًا على تدفق الدم إلى مناطق أخرى من الجسم، بما في ذلك المناطق المسئولة عن العلاقة الجنسية. ولكن إذا كنتم تتناولون الأطعمة الصحيحة، فيمكنكم تجنب تراكم الترسبات في الشرايين. الشوفان هو واحد من تلك الأطعمة التي تحافظ على صحة الجسم عامة، وعلى الصحة الجنسية خاصة، وهو ليس مقتصرًا على تقليل الدهون المشبعة في القلب فحسب، بل يقوي أيضًا الشرايين. إليكم هنا فوائد الشوفان للجنس.

ما هي فوائد الشوفان للجنس؟

لماذا يجب على الرجال تناول الشوفان لصحة الجنس؟ يحتاج الذكور البالغون إلى بروتين أكثر من أي فئة عمرية وجنس آخر. تكمن المشكلة في أنه في نظام غذائي متوازن، لا يجب أن تأتي جميع أشكال البروتين من مصادر حيوانية. هذا هو أول فائدة للشوفان فيما يتعلق بصحة الرجال.

يمكن لحصة من الشوفان أن توفر ما يصل إلى 14٪ من احتياجاتك اليومية من البروتين. وكلما قلتم في معالجة الشوفان، زادت نسبة البروتين الذي يحتوي عليه. لذلك، بعبارة أخرى، اختاروا دقيق الشوفان من الشوفان الكامل أو الملفوف أو الشوفان المقطوع بالفولاذ وتجنبوا الأطعمة السريعة الطهي. يمنح الشوفان الرجال البروتين الذي يحتاجونه للصحة العامة، ولكن ما هي أهميته في حياتكم الجنسية؟ إنها سهلة. البروتين هو مفتاح الطاقة وأنتم بحاجة إلى الطاقة للصحة والأداء الجنسي. لكن هذه ليست الفائدة الوحيدة للشوفان عندما يتعلق الأمر بالصحة الجنسية.

من الفوائد الرئيسية الأخرى للشوفان أنه يمتلك القدرة على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية عن طريق تقليل ترسبات الدهون وتحسين التمثيل الغذائي للسكر. يمكن للاستهلاك المنتظم للشوفان أو دقيق الشوفان أن يساعد الرجال في التمتع بأسلوب حياة أطول وأكثر نشاطًا من خلال تجنب السكتات الدماغية والنوبات القلبية ومرض السكري من النوع 2.

فوائد إضافية للرجال تتمثل في وجود المنغنيز في الشوفان، الذي يسهم في تحسين مستويات الهرمون الذكوري ووظائفه. لهذا السبب، يجب على جميع الرجال تناول المزيد من الشوفان من أجل الصحة الجنسية.

فوائد الشوفان للحوامل

الشوفان آمن تمامًا للاستهلاك أثناء الحمل. من المعروف أن الشوفان يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تعتبر ضرورية جدًا للأم في مرحلة ما قبل الولادة. هذا يجعل الشوفان أحد أهم العناصر في قائمة الطعام التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل.

تحتاج المرأة الحامل إلى جرعة منتظمة من الطاقة طوال اليوم. حيث تحتوي حصة صغيرة فقط من الشوفان على ما يكفي من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية لإعطاء دفعة كبيرة من الطاقة خلال اليوم. على عكس الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الأطعمة اليومية، فإن هذه الكربوهيدرات تستغرق وقتًا في التكسير والهضم ببطء، مما يحافظ على نسبة السكر في الدم على مستوى صحي ويقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل. تضمن عملية الهضم البطيء أيضًا زيادة الوزن بشكل تدريجي وصحي.

الشوفان يحتوي على كمية كبيرة من الألياف، وهذا نعمة من السماء للحوامل اللاتي يعانين من نوبات الإمساك المعتادة، حيث تساعد الألياف في تنظيم عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشوفان على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والسيلينيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، وكل منها له فوائد عديدة تشمل تعزيز صحة العظام وتكوين الأسنان وتحسين مناعتك، مما يساهم في نمو طفلك بشكل جيد.

أخيرًا، يحتوي الشوفان على فيتامينات ب وحمض الفوليك وحمض البانتوثينيك، والتي تساهم في تكسير الدهون والبروتينات في الجسم بطريقة فعالة، مما يحافظ على صحة أغشية المخاط وقوتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى