نصائح

فوائد الضحك النفسية قبل النوم لا تقدر بثمن

فوائد الضحك النفسية قبل النوم لا تقدر بثمن، ينصح الأطباء بالضحك لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميًا لما له من فوائد مذهلة للصحة العقلية. ربما يساهم الضحك قبل النوم في إرخاء الجسم والعضلات ويطلق التوتر والأفكار السلبية ، مما يسهل النوم. فيما يلي فوائد الضحك  النفسية والجسدية:

فوائد الضحك النفسية قبل النوم لا تقدر بثمن

تقوية جهاز المناعة

من فوائد الضحك انه يحفز جهاز المناعة ويزيد من دفاعات الجسم عن طريق زيادة مستوى الأجسام المضادة الموجودة. يُسمح ، من بين أمور أخرى ، بمكافحة أمراض الأنف والأذن والحنجرة وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المزمنة أو الأمراض العقلية مثل الاكتئاب.

محاربة المشاعر السلبية

من فوائد الضحك انه يكبح المشاعر السلبية. يخفف التوتر ويهدئ الغضب ويقلل من الحزن. الضحك يساعد في محاربة الاكتئاب والقلق. ولهذا يوجد علاج بالضحك للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق المزمن أو اضطرابات النوم.

محاربة التوتر

عندما تضحك ، يفرز جسمك الإندورفين الذي يقلل هرمونات التوتر. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسمح لك بإرخاء العضلات وتزويد الدماغ بالأكسجين ، مما يعزز الاسترخاء الجسدي والاسترخاء العام. هل تريد معرفة المزيد عن الضحك؟

خفض ضغط الدم

يعزز الضحك الدورة الدموية الجيدة ويحسن أكسجة القلب. بفضل الدراسات المختلفة ، وجد أن الضحك يخفض ضغط الدم في بضع دقائق فقط. لذلك فإن الضحك وصفة طبية فعالة عندما تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب. ماذا عن معرفة المزيد عن علاجات ضغط الدم الطبيعي؟

مكافحة الخوف

الضحك يوقف الخوف ويقلل من الدراما. لذلك ، في المواقف غير المريحة أو المجهدة ، غالبًا ما يتم الترحيب ببعض النكتة الصغيرة وتضيء الجو ، ومن المستحيل أن تضحك وتخيف في نفس الوقت. فكر في الأمر قبل موعد أو اجتماع مهم.

تقليل الآلام

ينتج الضحك الإندورفين والهرمونات المرتبطة بالمتعة. لذلك فإن الضحك يخفف من الشعور بالألم لأن الدوائر العصبية المؤلمة مخدرة إلى حد ما. لهذا السبب ، في بيئة المستشفى ، غالبًا ما يحاول طاقم التمريض تخفيف الجو بنكات صغيرة.

جيد للقلب

يؤدي الضحك إلى إبطاء معدل ضربات القلب وإرخاء الأوعية الدموية وإرخاء العضلات مما يقلل من التوتر. وبالتالي ، يمكن أن يمنع أمراض القلب أو الحوادث الخطيرة أو المميتة.

تحسين الثقة بالنفس

يتيح لك الضحك مواجهة صعوبات الحياة بهدوء أكبر ويمنحك الثقة بالنفس. إن معرفة كيفية الضحك على نفسك أمر ممتاز لتقدير الذات لأنها تتيح لك التعرف على أخطائك وقبولها طالما أنها مجرد مزحة.الإحراج المنهجي ، حتى من خلال الضحك ، ضار بصحتك العقلية.

يمنحك جاذبية مع الشريك

الضحك في البداية يجعلك جذابة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يسمح بإرخاء العضلات والاسترخاء العقلي ، وبالتالي يزيد من متعة العلاقة الزوجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى