ثقافة جنسية

فوائد العسل للمتزوجين

أهم فوائد العسل للمتزوجين

فوائد العسل للمتزوجين منشط جنسي طبيعي يزيد القدرة الجنسية والشعور بالإثارة، وينصح الأطباء بضرورة تناول مشروب العسل والحليب قبل العلاقة لرفع القدرة الجنسية لدى الرجال، إليكِ أهم فوائده الأخرى:

تحفيز إنتاج هرمونات الذكورة: يحفز تناول العسل إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال، وينشط معدن “البورون” الموجود فيه هرمون الإستروجين لدى النساء، كذلك وجد بعض الدراسات أن العسل يزيد إنتاج المواد الكيميائية المنبعثة في الدم خلال الإثارة الجنسية.
تقوية الانتصاب: يقوِّي العسل الانتصاب لدى الرجال، من خلال رفع مستوى الطاقة، وتنشيط الدورة الدموية، وزيادة القدرة على التحمل.
تقوية العضلات: لاحتواء العسل على العناصر الغذائية الأساسية، كفيتامين “ب” ومعدن البورون، فإنه يقوِّي عضلات الجسم، ويعزز عملها، كذلك ينشط الجسم بشكل عام لأداء جنسي أفضل.
تحفيز الرغبة الجنسية: تحتوي أنواع العسل الغنية بحبوب اللقاح على نسبة عالية من فيتامين “هـ”، ما يحفز إنتاج الهرمونات الجنسية، وتكوين الخلايا التناسلية وتنشيطها، وهو ما يحفز الرغبة الجنسية، ويحسن الحالة المزاجية، ويرفع معدلات الخصوبة. كذلك هو من مصادر مضادات الأكسدة القوية، التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة، وقد تعزز الحياة الجنسية حتى مع التقدم في العمر.

طريقة عمل خلطة العسل للمتزوجين

تساعد الخلطات الطبيعية المعززة بالعسل -كمنشط جنسي قوي التأثير- على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء كذلك، إليكِ طريقة تحضير خلطات العسل لتحفيز القدرة الجنسية من الطب الشعبي:

خليط العسل مع الحلبة

المكونات:

½ ملعقة صغيرة مسحوق حلبة.
¼ ملعقة صغيرة مسحوق جوزة الطيب.
5 خيوط زعفران.
2 فص قرنفل.
ملعقة كبيرة عسل أبيض.

الطريقة:

اغلي كل المكونات السابقة في كوبين من الماء أو كوب من الحليب البقري الطازج.
أضيفي العسل للخليط للتحلية، لكن ينصح باختيار العسل النقي الخام وغير المبستر.

خليط العسل مع البهارات

المكونات:

200 جرام عسل أبيض.
8 فصوص ثوم مقطعة شرائح.
4 فصوص قرنفل.
ملعقة صغيرة جوزة الطيب.
8 خيوط زعفران.
ملعقة صغيرة بذور حلبة مطحونة.

الطريقة:

اخلطي عبوة من العسل الخام بمقدار 200 جرام مع حفنة من فصوص الثوم المقطعة إلى شرائح بمقدار 2 ملعقة كبيرة أو ثمانية فصوص واتركيها ليلة كاملة.
اطحني التوابل والبهارات المستخدمة، وأضيفيها للعسل المحضر مسبقًا، واتركي العسل والبهارات معًا بعد إحكام إغلاقه، ووضعه في مكان جاف وبارد مدة عشرة أيام.
يمكن تناول ملعقة كبيرة من خليط العسل بعد ساعة من العشاء، أو إضافة ملعقة كبيرة منه إلى الماء الساخن، وتناوله دافئًا.

كذلك تناول العسل كذلك بطرق متعددة لتحسين العلاقة الجنسية:

  • العسل والماء الدافئ: تناول كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، يعزز عملية الأيض لتنشيط الجسم ورفع مستويات الطاقة.
  • العسل والحليب: الحليب مصدر غني بالكالسيوم وفيتامين “د” والبروتينات، والعسل مصدر غني بفيتامين “ب” ومعدن “البورون” ومضادات الأكسدة، لذا ينصح بمزج كليهما معًا للحصول على مشروب صحي معزز لطاقة الجسم، ومحفز للقدرة الجنسية.
  • الشاي بالعسل: يشتهر الشاي بخصائصه المهدئة ومضادات الأكسدة، ويُعرف العسل بهذه الخصائص أيضًا، لذا فإن تناولهما معًا يعزز نشاط الجسم.
  • عصير الليمون بالعسل: بعد يوم طويل وشاق، يساعد تناول مشروب عصير الليمون مع العسل على علاج آلام العضلات، وإمداد الجسم بجرعة من الطاقة، كذلك يزيد من القدرة على التحمل.

أفضل أنواع العسل للجماع

يحتوي أغلب أنواع العسل على مضادات الأكسدة والعناصر الفعالة لتحسين القدرة الجنسية، إليكِ أهم أنواع العسل للجنس:

  • عسل المانوكا: عسل المانوكا من أجود أنواع العسل، ويتسم بخواصه المضادة للبكتيريا، ومنشط جنسي طبيعي يرفع مستويات الخصوبة، ويقوي الانتصاب ويعالج سرعة القذف لدى الرجال.
  • عسل السدر: يُعرف باسم العسل الجبلي أيضًا، وسعره باهظ، ويستخلص من شجرة السدر، ويتميز بلونه الداكن. يعزز عسل السدر الجبلي القدرة الجنسية للرجال، وينظم عملية التبويض لدى النساء.
  • عسل الجنسنج: من أنواع العسل المعروفة بزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، ويضبط مستويات الهرمونات، ويعزز وظيفة الجهاز التناسلي، ويُعتقد أنه يساعد على علاج مشكلة تأخر الإنجاب، لقدرته على زيادة عدد الحيوانات المنوية، وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل.

أضرار استخدام العسل للجماع

رغم فوائد العسل الصحية العديدة، فقد يتسبب في بعض الآثار الجانبية للجسم مثل:

  • زيادة الوزن: تحتوي ملعقة كبيرة من العسل على 64 سعرة حرارية، لذا لا ينبغي تناول أكثر من ملعقة كبيرة واحدة خلال اليوم، لتجنب السعرات الحرارية الكبيرة وزيادة الوزن.
  • الحساسية: رغم ندرة الحساسية تجاه العسل، يعاني بعض الأشخاص حساسية تجاه حبوب اللقاح، ما قد يؤدي للإصابة بالطفح الجلدي وتورم الوجه والغثيان والقيء.
  • ارتفاع مستويات السكر في الدم: يمكن أن يؤدي تناول العسل بكميات مفرطة إلى زيادة مستويات الهيموجلوبين، لكن قد يصاحب ذلك خطر ارتفاع السكر بالدم، والإصابة بمرض السكري.
فوائد العسل للمتزوجين, فوائد العسل للمتزوجين, فوائد العسل للمتزوجين, فوائد العسل للمتزوجين, فوائد العسل للمتزوجين, فوائد العسل للمتزوجين, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى