تغذية

فوائد القرفة المتعددة لخسارة الوزن

فوائد القرفة المتعددة لخسارة الوزن، تتوفر القرفة بأنواع مختلفة منها كاسيا وسيلان ويتم استخلاصها من لحاء شجرة القرفة وهي من أشهر البهارات الموجودة في المطبخ وقد استخدمت منذ القدم لأغراض مختلفة حيث كانت تستخدم في تحضير الطعام والحلويات والخبز والمشروبات وما إلى ذلك، وغالبًا ما تزرع القرفة في سريلانكا، وتستخدم أيضًا للأغراض العلاجية نظرًا لغناها بالقيم الغذائية.

في هذه المقالة سوف نقدم بعض النصائح العملية حول فوائد القرفة المتعددة لخسارة الوزن.

فوائد القرفة المتعددة لخسارة الوزن

تساعد القرفة على إنقاص الوزن لعدة أسباب:

القرفة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم

من فوائد القرفة المتعددة لخسارة الوزن انها تساعد على خفض مستويات السكر في الدم حيت عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بعد الوجبات، فمن المرجح أن يزداد وزن الجسم أو يواجه صعوبة في فقدان الوزن الزائد. يعد الحفاظ على مستوى السكر في الدم مستقرًا جزءًا أساسيًا من فقدان الوزن.

تتحكم القرفة في مستوى الأنسولين في الدم

إلى جانب الحفاظ على مستويات السكر في الدم، من فوائد القرفة المتعددة لخسارة الوزن انها تساعد القرفة أيضًا على استقرار مستويات الأنسولين. يعد الحفاظ على مستويات الأنسولين منخفضة عنصرًا آخر من عناصر الصحة العامة وفقدان الوزن.

تساعد القرفة على تحفيز تفاعل كيميائي

عندما تأكل القرفة، يتفاعل جسمك كيميائياً لإكمال عملية هضم القرفة. يؤدي هذا التفاعل إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير للتعويض عن الحرارة الزائدة الناتجة عن هضم القرفة. وعندما يتم تسريع عملية التمثيل الغذائي، يحرق الجسم المزيد من السعرات الحرارية، بينما يزيد بشكل كبير من معدل فقدان الوزن.

استخدام القرفة للتنحيف

هناك العديد من الطرق لإضافة القرفة إلى نظامك الغذائي اليومي ووجباتك. على سبيل المثال، يمكنك إضافة بعض القرفة إلى حبوب الإفطار. يمكنك أيضًا رش القليل من القرفة على تفاحة أو كمثرى أو أي فاكهة أخرى وتناولها كوجبة خفيفة بعد الظهر. يمكنك أيضًا إضافة بعض القرفة إلى فنجان من الزبادي أو القهوة أو الشاي. يمكنك أيضًا الاستمتاع بكوب من القرفة الساخنة بنكهة حلوة ولذيذة مع الاستمتاع بالعديد من الفوائد الصحية لمشروب القرفة.

لا يهم كيف تتناول القرفة طالما يتم تناولها بانتظام. كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك دائمًا وعاء صغير من القرفة، لذلك من السهل إضافة بعض القرفة إلى وجباتك اليومية.

نصائح فعالة عند شراء القرفة

عند شراء القرفة، تأكد دائمًا من شراء النوع المعروف باسم قرفة سيلان. حيث توجد أنواع أخرى من القرفة مثل القرفة الصينية أو الكاسيا، وهي أحد أنواع القرفة التي قد يكون لها نفس طعم القرفة السيلانية ولكن ليس لها نفس الفوائد الصحية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القرفة الصينية أو الكاسيا على مادة تسمى الكومارين وهي مادة سامة يمكن أن تسبب تلفًا للكبد والكلى عند تناولها بكميات كبيرة. لا تحتوي قرفة سيلان الصحية على الكومارين السام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى