شعر

فوائد المايونيز للشعر المجعد

فوائد المايونيز للشعر المجعد، تعاني النساء ذوات الشعر الجاف والمتطاير دائمًا للسيطرة عليه. مع قوامه الخشن، يكشف عن التشابك المستعصي الذي يحتاج إلى مزيد من الجهد.

للتغلب على مشاكل الشعر المتطاير، تحتاجين إلى استخدام مرطب قوي وفعال بتركيبة غنية بالعناصر الغذائية الأساسية. من فوائد المايونيز للشعر أنه هو أحد أفضل المكونات المجربة والآمنة التي ترطب شعرك بعمق، وتحسن الملمس، وتزيل التشابك. يتكون من عدة مكونات طبيعية مثل البيض والخل، والتي تعمل جميعها على العناية بالشعر الجاف والمجعد من الجذور إلى الأطراف.

فوائد المايونيز للشعر المجعد

يساعد المايونيز أيضًا على منع تقصف الأطراف أو تكسر الشعر. فيما يلي اليكم عبر مجلة موقعي أهم فوائد المايونيز للعناية بالشعر المجعد!

 

ترطيب الشعر بعمق

نتيجة مواجهة العوامل الخارجية كالتلوث والشمس الحارقة يفقد الشعر نعومته وبريقه ليصبح غير صحي، وقد يتفاقم الأمر ليصبح متطايرًا ولا يمكن التحكم فيه. من فوائد المايونيز للشعر أنه يعمل كبديل مثالي لمكيف الشعر المرطب. يعمل على منع جفاف فروة الرأس مع تسهيل التحكم في الشعر وتمشيطه. يوفر البيض وزيت الزيتون الموجودان في المايونيز لفروة الرأس جميع عناصر الترطيب لاستعادة نعومة وحيوية الشعر مرة أخرى.

اخلطي المايونيز بزيت الزيتون لتعزيز خصائص الترطيب. وزعيه على شعرك وغطّي رأسك بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة، ثم اشطفي شعرك بالشامبو كالمعتاد للحصول على شعر صحي وأكثر نعومة.

 

علاج قشرة الرأس

غالبًا ما تعاني فروة الرأس الجافة من قشرة الرأس. من فوائد المايونيز للشعر أنه يمكنك الحصول على علاج متعدد الاستخدامات. فهو لا يرطب الشعر وفروة الرأس فحسب، بل يعمل أيضًا على موازنة درجة حموضة الجلد، لاحتوائه على نسبة من الخل. يساعد ذلك في مكافحة البكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الرأس، كما أنه يعمل على التخلص من القمل وحشرات الشعر، بالإضافة إلى زيادة معدل نمو الشعر وتنشيط كثافته.

 

تنعيم الشعر الخشن

من فوائد المايونيز للشعر أنه يعمل على توفير جميع العناصر المرطبة والمغذية لبصيلات الشعر، من أجل الحصول على شعر بمظهر صحي. باستخدام المايونيز بشكل منتظم للعناية بشعرك، يمكنك الحصول على شعر أكثر نعومة وحيوية. وذلك لأن المايونيز يساعد على تحفيز إفراز المزيد من الزيوت الطبيعية التي تعيد الشعر إلى قوامه الناعم. ننصحك بتضمين المايونيز في روتينك المعتاد للعناية بالشعر. قم بتطبيقه مرة أو مرتين في الأسبوع واستمتع بنتائج رائعة.

 

تمليس الشعر المجعد

لا يمكننا القول أن المايونيز هو أفضل بديل للعلاجات الكيميائية لفرد الشعر، ولكن على الرغم من ذلك، فإنه يمنحك نتائج ملحوظة إذا كنت تستخدمه بشكل منتظم. استخدمي المايونيز على شعرك مرتين في الأسبوع، وستلاحظين الشعر الأملس في فترة زمنية قصيرة. المايونيز ينعم الشعر الخشن كما ذكرنا مما يساهم بشكل كبير في تحسين مظهره وتقوية التقصف المزعج في شعرك.

طريقة ماسك المايونيز للشعر

يعتبر قناع المايونيز من أكثر الوصفات المنزلية الطبيعية للشعر الطويل والأملس، حيث يعمل هذا الماسك على زيادة كثافة الشعر وتغذيته، حيث يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات والزيوت الضرورية لتغذية الشعر ونموه الصحي، وهذا القناع آمن وميسور التكلفة لعمل قناع المايونيز، اتبع الخطوات التالية:[*]

المكونات

كوب من المايونيز كامل الدسم
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
ملعقة كبيرة من العسل
أربع نقاط من زيت الشاي

طريقة التحضير

خلط جميع المكوّنات السابقة، باستخدام الخلاّط الكهربائيّ بشكل جيد، للحصول على عجينة ناعمة سهلة الفرد، ثمّ وضع العجينة في وعاء نظيف، استعداداً للاستعمال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى