الحمل

فوائد المر لتنشيط المبايض وطريقة استخدامه

المر، هذه الزهرة الرائعة التي تشبه رائحتها لبان الذكور، تكمن فيها فوائد عديدة لتنشيط المبايض. تحتلف استخدامات المر بين المطهرة والمضادة للبكتيريا، وتعد مساهمة قيمة في زيادة حجم البيض. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أهم فوائد المر لتحفيز نشاط المبايض، استنادًا إلى تقارير الخبراء ومختصين الطب البديل.

فوائد المر لتنشيط المبايض وطريقة استخدامه

يعمل نبات المر على علاج التهابات المثانة وعنق الرحم بفضل احتوائه على مادة مضادة للبكتيريا ذات فعالية ملحوظة. يُستخدم المر أيضًا لتخفيف الآلام الناتجة عن عسر الطمث. وليس هذا وحسب، فإنه يزيل الروائح الكريهة الناتجة عن التهابات الرحم، حيث يُعَتَبَرُ مطهرًا طبيعيًا بقوة فائقة.

كيف أستخدم المر لتنشيط المبايض؟

  1. ابدأي بغسل ملعقة كبيرة من المر الخام بالماء للتخلص من الأوساخ.
  2. ضعي المر في كوب زجاجي عميق وأضيفي إليه بعض الماء الدافئ.
  3. قم بتخزين الخليط في الثلاجة واستخدميه كغسول، ولاحظي أن صلاحيته لا تزيد عن شهر.

يُمكن أيضًا استخدام زيت المر، الذي يتحصل عليه عن طريق غمس نصف كيلو من المر في زيت اللوز، ثم وضعه في وعاء مع التعريض لأشعة الشمس لمدة أسبوعين. بعد ذلك، قومي بتصفية الزيت واستخدميه كدهان يوميًا.

الآثار الجانبية لعشبة المر

رغم فوائدها، يجب أخذ بعين الاعتبار الآثار الجانبية لعشبة المر. قد تتسبب في حدوث إجهاض بسبب تأثيرها على تضخم الرحم، لذا يُفضل عدم استخدامها للنساء الحوامل. ويُفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل استخدام هذه العشبة، خاصة إذا كنت تتناولين أدوية أخرى، حيث قد تتداخل معها وتؤدي إلى نتائج غير متوقعة.

استعمال المر يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في تدفق الدورة الشهرية، وقد يسبب أحيانًا إسهالًا وتهيجًا لأغشية العين. لذا يفضل تجنب استخدامه قبل الجراحة بأسبوعين على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى