طب وصحة

فوائد بياض البيض للعضلات

فوائد بياض البيض للعضلات

في سياق الحديث عن فوائد بياض البيض للعضلات يُشار إلى أنّ بياض البيض يمتاز بكونه غنيّ بالبروتينات، إذ إنّ 17 سعر حراري من بياض البيض يحتوي على ما معدّله 3.6 غرام من البروتينات، وهذا يُمثل ما نسبته 5% من احتياجات الشخص اليوميّة من البروتين، وفي الحقيقة تُعتبر البروتينات ضرورية للعضلات، إذ يُساعد البروتين عالي الجودة على بناء العضلات، والبقاء نشِطًا، ولا تقتصر فوائد بياض البيض للعضلات فقط بل إنّ محتواها من البروتينات يُساهم في الحفاظ على الوزن الصحي من خلال السّماح بالشعور بالشبع لفترةٍ أطول من الزمن، وتعزيز استجابة الغلوكوز وهرمون الإنسولين بعد تناول وجبات الطعام، كما يمتلك تأثيراتٍ إيجابية في إشارات الشهية، والهرمونات، والأعصاب التي تتحكّم في تنظيم تناول الطعام، وبهذا تمّ بيان فوائد بياض البيض للعضلات والوزن.

فوائد البيض العامة

احتواء البيض على كميّات مُرتفعة من الكوليسترول الذي لا يتسبّب بالإضرار بالإنسان، وفي الحقيقة تحتوي البويضة الواحدة على نحو 212 ملغرام من الكوليسترول، أيّ ما يتجاوز نصف حاجة الفرد اليوميّة من الكوليسترول.

قدرة البيض على رفع مستويات الكوليسترول الجيّد المعروف بالبروتين الدهني عالي الكثافة في الدم، وهذا بحدّ ذاته يُساهم في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

احتواء البيض على الكولين، ويمتاز بدوره في بناء أغشية الخلايا وإنتاج جزيئات الإشارة في الدماغ، وفي الحقيقة تحتوي البويضة الواحدة على أكثر من 100 ملغرام من مادة الكولين.

احتواء البيض على أنواع مُعينة من مُضادات الأكسدة؛ تحديدًا مادتيّ الزيازانثين واللوتين، ويمتلك ذلك فوائد كبيرة لصحّة العين، وفي هذا السياق يُشار إلى أنّ استهلاك كميات كافية من هذه الأنواع من مُضادات الأكسدة من شأنه التقليل من خطر الإصابة بأمراض العيون؛ تحديدًا إعتام عدسة العين والتنكّس البُقعي.

احتواء البيض على الأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3 والتي من شأنها تقليل مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى