صحة القلب والشرايينالصيدلة

فوائد دواء vascepa الجديد في حماية القلب والأوعية الدموية

فوائد دواء vascepa الجديد في حماية القلب والأوعية الدموية ، وافقت إدارة الغذاء والدواء على Vascepa ، وهو دواء يهدف إلى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، و دواء vascepa هو زيت سمك مصمم لمساعدة الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الدهون الثلاثية العالية ، وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على استخدام يستخدم دواء أساسه زيت السمك يسمى Vascepa للوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية التي تؤدي إلى الوفاة في المرضى المعرضين للخطر وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على فوائد دواء vascepa الجديد في حماية القلب والأوعية الدموية.

يتم إنتاج هذا الدواء بواسطة Amarin Pharma Inc وهو الدواء الأول من نوعه للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الدهون الثلاثية ، أو الذين يعانون من كميات عالية من الدهون في الدم. تمت الموافقة على الدواء سابقًا لعلاج ارتفاع شحوم الدم ، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعمل الآن على توسيع نطاق استخدامه ، بهدف تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تم تصميم هذا الدواء ليتم استخدامه مع الستاتين ، وهو نوع شائع من الأدوية الخافضة للدهون ، من أجل تقليل المخاطر الإجمالية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. العنصر النشط في Vascepa هو حمض eicosapentaenoic ، وهو حمض دهني أوميغا 3 مشتق من زيت السمك. .

تجارب سريرية على دواء Vascepa

في التجارب السريرية ، قلل هذا الدواء بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والدهون الثلاثية لدى الأشخاص ، وبالنظر إلى أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في عدد من البلدان مثل الولايات المتحدة ، فإن خبراء الصحة متفائلون بشأن هذا العلاج الجديد الذي قد يفيد ملايين الأشخاص ، وتدرك الإدارة أن إدارة الغذاء والدواء (FDA) تقول أن هناك حاجة إلى علاجات طبية إضافية لأمراض القلب والأوعية الدموية ، وموافقة إدارة الغذاء والدواء على إعطاء الدواء للمرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية وعوامل الخطر الأخرى ، بما في ذلك أمراض القلب ، السكتة الدماغية والسكري ، هو خيار علاجي مساعد يمكن أن يساعدهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

أهمية دواء Vascepa

يقلل هذا الدواء بشكل كبير من مخاطر القلب والأوعية الدموية ومستويات الدهون الثلاثية. تم تقييم سلامة وفعالية الدواء في دراسة سريرية على 8179 شخصًا تبلغ أعمارهم 45 عامًا وأكثر. كان لجميع المشاركين تاريخ من الشرايين التاجية والدماغية والسباتية. ومرض الشريان المحيطي ، أو كان عمره 50 عامًا على الأقل وكان لديهم مرض السكري أو عوامل خطر أخرى لأمراض القلب ، ووجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا Vascepa كانوا أقل عرضة بنسبة 25 في المائة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية أو النوبات القلبية ، بالإضافة إلى بالإضافة إلى ذلك ، انخفضت مستويات الدهون الثلاثية بنسبة 18٪.

الآثار الجانبية الضارة من دواء Vascepa

كانت هناك بعض الآثار الجانبية الضارة من الأشخاص الذين يتناولون الدواء ، حيث كان البعض أكثر عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني ، أو عدم انتظام ضربات القلب التي تتطلب نقلهم إلى المستشفى ، والبعض الآخر كان أكثر عرضة للنزيف ، وخاصة الأشخاص الذين تناولوا الأدوية مثل الأسبرين أو الوارفارين ، وهي أدوية تزيد من خطر النزيف ، وغالبًا ما يعاني الأشخاص من آلام في العضلات والعظام ، وتورم في الساقين واليدين ، وآلام في المفاصل.

فوائد زيت السمك

يحتوي زيت السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تساعد في تقليل إنتاج الدهون الثلاثية في الكبد ، وفاسيبا يعتمد على زيت السمك. تحتوي الأدوية مثل Vacepa و Lovaza على تركيزات أعلى من زيت السمك من تلك المتوفرة عادة في الصيدليات ، ومعظم مكملات زيت السمك المنتظمة التي نراها لم تثبت فعاليتها سريريًا ولا تقدم أي فائدة صحية معروفة بخلاف الأدوية المختبرة مثل Vacepa .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى