شعر

فوائد زيت السمسم للشعر الجاف

فوائد زيت السمسم للشعر الجاف، تعاني صاحبة الشعر الجاف من خشونة شعرها وعليها البحث عن الكريمات والمسكنات التي تعمل على ترطيب وتنعيم شعرها. لكن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية تضر بشعرك أكثر! فما هو الحل؟

فوائد زيت السمسم للشعر الجاف

سوف تجدين الحل فلا تقلقي واتبعي فوائد زيت السمسم للشعر الجاف وهو من أعظم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر الجاف. يحتوي على مجموعة كبيرة جدًا من الفيتامينات والبروتينات والمعادن والأحماض المهمة للشعر الجاف.

 

لترطيب وتنعيم الشعر الجاف

من أهم فوائد زيت السمسم للشعر الجاف هو توفير الترطيب المناسب والنعومة للشعر عن طريق تغذية بصيلات الشعر الجافة من الجذور. يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات وخاصة فيتامين E الذي يساعد على تنعيم خصلات الشعر وتجديد خلايا الشعر الجافة وإعطائه لمعانًا وترطيبًا.

عزيزي، حضري هذه الوصفة الطبيعية لترطيب شعرك والاستمتاع بشعر ناعم وجذاب. اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز ودلكي فروة رأسك جيداً بهذه الوصفة. اتركي الزيوت على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ والبلسم.

 

لتمديد الشعر الجاف

من فوائد زيت السمسم للشعر الجاف أنه يستخدم لإطالة بصيلات الشعر وزيادة كثافتها ونموها بشكل فعال. وذلك لأن زيت السمسم يحتوي على مجموعة واسعة من البروتينات التي تساهم في نسبة عالية من إطالة الشعر الجاف ونمو أسرع. يحتوي زيت السمسم أيضًا على المغنيسيوم الذي يلعب دورًا في حماية الشعر الجاف من الصلع والصلع.

تحضير قناع زيت السمسم لإطالة الشعر الجاف. اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، افركي شعرك جيداً، اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

للتخلص من قشرة الشعر الجافة

يعتبر الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر عرضة للقشرة، ولكن مع الاستخدام اليومي لزيت السمسم تنتهي هذه المشكلة ويصبح شعرك نظيفًا ومعقمًا من القشرة التي تسبب الكثير من الانزعاج. يحل زيت السمسم محل كريمات التجميل والشامبو التي تقلل من تكوين قشرة الرأس بالشعر الجاف.

باستخدام هذه الوصفة، ستتخلصين تمامًا من هذه المشكلة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وملعقة كبيرة من زيت بذور الشمر مع ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب. استخدمي أطراف أصابعك لتدليك فروة رأسك جيدًا حتى أطراف شعرك، ثم اتركي الخليط على شعرك لبضع دقائق قبل غسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

 

لحماية الشعر الجاف من التقصف

من بين فوائد زيت السمسم للشعر الجاف أنه يحمي الشعر الجاف من التقصف والتقصف حيث أن زيت السمسم غني بنسبة عالية من الأحماض الدهنية بما في ذلك “حمض البالمتيك” والمغذيات الأخرى لبصيلات الشعر بما في ذلك الزنك والنحاس والمغنيسيوم. هذه العناصر تحمي الشعر من التكسر والسقوط. ويعمل على زيادة قوة الجذور.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم اخلطي الزيوت جيدًا وضعيها على الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف. اتركي الزيوت لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك جيداً.

 

لإعطاء الشعر الجاف لمعاناً ولوناً ثابتاً

هل تعلم عزيزتي أن من أهم فوائد زيت السمسم للشعر الجاف أنه يثبت لونه؟ وذلك لأن زيت السمسم يحتوي على مواد مضادة للجراثيم ومضادة للبكتيريا وعناصر مطهرة للشعر الجاف من الفطريات والالتهابات التي يفقد الشعر بسببها حيويته وجماله.

ضعي القليل من زيت السمسم على شعرك كل يوم واتركيه طوال الليل. في الصباح، اخلطي خمس بيضات مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وضعي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم قومي بإزالته. هذا الخليط يزيد بشكل كبير من لمعان الشعر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى