شعر

فوائد زيت اللوز للشعر والبشرة

فوائد زيت اللوز للشعر والبشرة، من المعروف أن اللوز وجبة خفيفة صحية غنية بالعناصر الغذائية والأحماض الدهنية. لكن الجدير بالذكر أن الزيت المستخرج من اللوز له فوائد متعددة للشعر والبشرة.

من الآن فصاعدًا، سنتعرف على هذه الفوائد الفريدة معًا.

فوائد زيت اللوز للشعر والبشرة

من فوائد زيت اللوز للشعر والبشرة أن له القدرة على ترطيب فروة الرأس مما يساعد على تقليل الالتهاب والجفاف اللذين يسببان قشرة الرأس.
يحفز زيت اللوز إنبات الشعر، ويحافظ على بصيلات الشعر رطبة وصحية. بالإضافة إلى منع تساقط الشعر وتقصفه.
تدليك فروة الرأس بزيت اللوز يزيل خلايا الجلد الميتة والمواد الدهنية المتراكمة في بصيلات الشعر مما يسهل نمو الشعر الجديد.
يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين هـ والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي عناصر مغذية أساسية لنمو شعر صحي.

زيت اللوز لعلاج مشاكل البشرة

يعتبر زيت اللوز مرطبًا فعالًا للبشرة حيث يحافظ على مستوى ثابت من الرطوبة في الجلد. لذلك، يستخدم على نطاق واسع في العديد من كريمات الترطيب.
يستخدم زيت اللوز لعلاج الحروق والطفح الجلدي والتهابات الجلد المختلفة.
يستخدم زيت اللوز لتليين منطقة العين للتخلص من التجاعيد.
يعتبر زيت اللوز من أفضل الزيوت المستخدمة لتدليك الجسم أثناء التدليك حيث أنه سهل التطبيق وغير دهني. الرائحة المميزة لزيت اللوز تهدئ الأعصاب وتساعد على إرخاء عضلات الجسم.
هناك نوعان من زيت اللوز، زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر. النوع المر هو النوع المناسب للاستخدامات السابقة. ومع ذلك، كني حذره عند استخدامه لأنه يحتوي على مواد سامة. كما يحذر من استخدام زيت اللوز في حالة الإصابة بحساسية الجوز، وكذلك تخزين الزيت في مكان بارد ومظلم حتى لا يتعرض للتلف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى