تغذية

فوائد عصير المانجو

فوائد عصير المانجو

محتوى عصير المانجو من العناصر الغذائية يعتمد على عوامل متعددة مثل ظروف زراعة المانجو من مناخ وتربة، ودرجة نضج فاكهة المانجو المأخوذ منها.

يجدر بالذكر أن عصائر الفاكهة بشكل عام تحتوي على نسبة أقل من الألياف وأعلى من السكريات من حبة الفاكهة نفسها لأنه لانتاج كمية معينة من العصير قد تحتاج إلى أكثر من حبة واحدة وبالتالي يتم استهلاك سكريات أكثر، ولذلك يجب استهلاكه باعتدال بشكل عام وبكميات محددة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل مرض السكري.

هناك فوائد عديدة ومتنوعة محتملة لعصير المانجو من أهمها:

عصير المانجو لمحاربة السرطان

يعتبر عصير المانجو غني بالمركبات النشيطة بيولوجياً والمركبات المضادة للأكسدة مثل البوليفينول ومن أكثر الفواكه التي تحتوي على حمض الجاليك التي أثبتت الدراسات قدرتهم في التأثير على الخلايا السرطانية و إضعافها في العديد من أنواع السرطان المختلفة مثل سرطان القولون، وسرطان البروستات، وسرطان الثدي، وسرطان الدم.

عصير المانجو كمصدر للسعرات الحرارية للأطفال

يحتوي عصير المانجو على كمية جيدة من الكربوهيدرات والسكريات والمواد والعناصر الغذائية المفيدة مما يجعل منه غذاء مناسب للأطفال حيث يمدهم بالطاقة والمواد اللازمة للنمو ولذلك نجده في العديد من الصناعات الغذائية التي تستهدف الأطفال حيث يتم خلطه مع فواكه أخرى مثل البرتقال و الموز أو مع الحليب. ويستخدم لأغراض التسمين وزيادة الوزن للذين يعانون من سوء التغذية.

عصير المانجو والقلب

يحتوي عصير المانجو على مادة المانجيفيرين  التي أظهرت بعض الدراسات في الفئران قدرتها على عكس الآثار الجانبية لبعض الأدوية على عضلة القلب مثل دواء الأيزوبروتيرينول.

عصير المانجو وتحسين وظائف الأمعاء

يفيد عصير المانجو بكميات محددة في التعامل مع حالات الإمساك، والإسهال، و تحسين عملية الهضم، وزيادة الشهية. ويمكن لعصير المانجو التخفيف من قرحة المعدة والوقاية منها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى