طب وصحة

فوائد علاج الربو بالقرنفل

فوائد علاج الربو بالقرنفل يميل الأشخاص من جميع الأعمار إلى استخدام العلاجات الطبيعية للحالات التي يمكن علاجها بالطب البديل حيث تنتقل هذه الوصفات من جيل إلى جيل.

الربو مرض مزمن يصاحبه المريض لفترات طويلة من حياته ، ورغم توافر الأدوية وتنوعها وانخفاض أسعارها إلا أن البعض يفضل استخدام الأعشاب الطبيعية لتقليل أعراض الربو المزعجة ومنها القرنفل. في هذا المقال نناقش عبر موقعي كيفية علاج الربو بالقرنفل وما هي طرق التطبيق وأشهر الوصفات.

القرنفل

يعتبر القرنفل من أشهر الأعشاب والتوابل في العالم ، ووطنهم الأصلي هو إندونيسيا ، نظرًا لنكهته المميزة والحبيبية وطرق استخدامها المختلفة ، فضلًا عن خواصه العلاجية المختلفة.

يحتوي القرنفل على مادة الأوجينول التي لها خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات ، لذلك غالبًا ما تستخدم في الصناعات الدوائية والعناية الشخصية ، وهي من الزيوت الأساسية الفعالة في الحد من نوبات الربو.

يمكن أيضًا استخدام زيت القرنفل وبراعم الزهور المجففة والأوراق والسيقان للأغراض الطبية مثل ألم الأسنان وعسر الهضم والتشنج القصبي والتهابات الجلد وبالطبع الربو القرنفل.

فوائد علاج الربو بالقرنفل

للقرنفل خواص مختلفة فهو مضاد للفطريات ومطهر ومسكن بالإضافة إلى فوائده العديدة للجهاز التنفسي والربو ، ثم نستعرض فوائد علاج الربو بالقرنفل:

  1. مضاد للتشنج يؤثر على عضلات القصبات الهوائية.
  2. مسكن للألم يخفف من أعراض الربو المؤلمة ، مثل ضيق الصدر.
  3. وهو مضاد للالتهابات والتورم ، ويلطف التهابات الجهاز التنفسي المتهيجة.
  4. توسع مجرى الهواء الضيق وهو من أهم فوائد علاج الربو بالقرنفل.
  5. التقليل من صعوبات التنفس لدى مرضى الربو.
  6. تقليل الأزيز والصفير عند التنفس.

 

7 وصفات لعلاج الربو بالقرنفل

القرنفل أو الأعشاب الأخرى ليست العلاج النهائي للربو ، لكنها تساعد في تقليل شدة الأعراض وتقليل عدد نوبات الربو المؤلمة ، ويفضل استخدام زيت القرنفل في الفترات بين نوبات الربو للوقاية وليس أثناء النوبة نفسها. .

هناك أكثر من وصفة لعلاج الربو بالقرنفل منها:

  1. ضع بضع قطرات من زيت القرنفل في مرذاذ أو مرطب هواء داخلي لتفريق رذاذ زيت القرنفل بالبخار في الهواء.سيقلل زيت القرنفل من التهابات الجهاز التنفسي ويساعد على استرخاء عضلات الجهاز التنفسي وتقليل الاحتقان وتحسين عملية التنفس.
  2. يخلط زيت القرنفل بأحد الزيوت الحاملة مثل زيت اللوز أو الماء ، ثم يفرك الخليط في الأنف والصدر للمساعدة في فتح المسالك الهوائية المسدودة لمريض الربو الذي يعاني من ضيق في التنفس والسماح للهواء بالمرور بحرية من الأنف إلى الرئتين.
  3. أضف بضع قطرات من زيت القرنفل إلى الماء الدافئ واشربه مرة واحدة يوميًا للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي وتسهيل التنفس.
  4. يمكن استخدام زيت القرنفل في عمل غرف بخار للاستنشاق ، حيث تضاف بضع قطرات من زيت القرنفل إلى وعاء به ماء ساخن ، ثم يوضع الوجه مباشرة فوق البخار المتصاعد من الوعاء ، ويتم تغطية الرأس بمنشفة لمنع البخار من التسرب ، يستنشق مريض الربو البخار لمدة 5 دقائق ، ثم يستريح قليلاً لتكرار العملية حوالي 3 مرات.
  5. يساعد تطبيق القليل من زيت القرنفل على حمام ملح الأبوسوم المريض المصاب بالربو على استرخاء عضلات الشعب الهوائية.
  6. يمكن شرب شاي القرنفل عن طريق غلي براعم الزهور المجففة وشرب كوب مرة واحدة في اليوم.
  7. يضاف زيت القرنفل إلى شاي الزنجبيل والعسل ويشرب مرة واحدة يوميًا لتخفيف آلام الصدر وآلام الشعب الهوائية المرتبطة بالربو.

جميع الوصفات السابقة هي طريقة لعلاج الربو بالقرنفل لتخفيف الأعراض وتخفيف أعراض الربو المزعجة التي تجعل من الصعب عليه القيام بوظائفه الحيوية ، ولكن ينصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل استخدام القرنفل في العلاج. الربو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى