العناية بالبشرةشعر

فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة والشعر

فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة والشعر

للتحدث عن فوائد غذاء ملكات النحل للشعر، لا بدّ من إيضاح تكوين هذا الغذاء ذو التركيب الجيلاتيني، والذي تقوم النحلات بتصنيعه لإطعام الملكة وصغارها، وعادةً ما يباع كمكملٍ غذائيّ لعلاج العديد من الأمراض الطارئة أو المزمنةِ، وقد شاع استخدامه في الطبّ الشعبي، ولكنّ آلية الحصول على فوائده لم تكن واضحةً علميًا.[*]

اكتشفي أهم الفوائد الجمالية الغير متوقعة لغذاء ملكات النحل.

1. تقوية الأظافر

نرغب جميعاً في الحصول على أظافر جذابة وقوية. لكن مع نقص التغذية والتعرض لعوامل التلف الخارجية بشكل يومي، تفقد الأظافر بريقها ولمعانها الطبيعي. لاستعادة المظهر الجذاب لأظافرك، استخدمي غذاء ملكات النحل لتحضير جلسة مانيكير منزلية بسهولة.

اخلطي كمية مناسبة من غذاء ملكات النحل مع خل التفاح وقومي بتدليك أظافرك باستخدام هذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد. كرري ذلك مرة واحدة على الأقل خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2. الوقاية من حب الشباب

يعمل غذاء ملكات النحل على مكافحة حب الشباب ومنع ظهور البثور على بشرة الوجه. حيث يتميز بخواصه المضادة للجراثيم، فيمنع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب ويساعد أيضاً على منع تراكم الشوائب والأوساخ التي تتسبب في انسداد المسام. وزعيه على الأماكن المعرضة لحب الشباب واتركيه لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر. يُعرف غذاء ملكات النحل كذلك بخواصه الرائعة لتبييض الجلد، فيساعد على إزالة آثار الندبات.

3. تغذية وترطيب البشرة

من أهم الفوائد التي تحصلين عليها بتناول غذاء ملكات النحل هو نضارة وحيوية البشرة. حيث يمد الجسم بأهم العناصر الغذائية اللازمة للترطيب العميق، مما يقي البشرة من الحالات الشائعة كالإكزيما والصدفية. كما يتميز أيضاً بالخواص المضادة للالتهابات.

يمكنكِ كذلك استخدام كمية مناسبة من غذاء ملكات النحل لتدليك بشرة الوجه يومياً كبديل صحي ورائع لمرطبات البشرة المعتادة.

4. علاج الهالات السوداء

الهالات السوداء في منطقة محيط العين من أكثر المشكلات المحرجة والتي تصيب بشرتك بالشحوب. للتخلص من مظهرها غير الجذاب، استخدمي غذاء ملكات النحل. طبقي غذاء ملكات النحل على محيط عينيكِ يومياً 3 مرات واتركيه حتى 20 دقيقة. يمكنكِ كذلك خلطه مع زيت اللوز للحصول على بديل رائع لكريم العين المغذي.

5. بلسم مرطب للشعر

إذا كنتِ تعانين من مشكلات الشعر الجاف والمجعد، استبدلي أنواع بلسم الشعر التجارية بغذاء ملكات النحل وتمتعي بنتائجه الأكيدة. فيساعد على تغذية وتقوية بصيلات الشعر، كما يمد خصلات الشعر بالعناصر الأساسية للترطيب العميق. يساعد ذلك على استعادة مظهر الشعر الحيوي واللامع. يعد غذاء ملكات النحل كذلك من أفضل العلاجات المجربة لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

يمكنكِ استخدام غذاء ملكات النحل لتحضير ماسكات الشعر المختلفة أو اخلطيه مع الزيوت الطبيعية لتحضير حمام الزيت الساخن.

6. مكافحة شيخوخة البشرة

بمرور السنوات، تفقد البشرة قدرتها على الإصلاح الذاتي، فيقل معدل تجديد الخلايا الأنسجة. كما تقل الرطوبة الداخلية نتيجة لضعف إنتاج الكولاجين لتظهر الترهلات الشديدة.

إذا تمكنتِ من تحفيز إنتاج أنسجة الكولاجين داخل بشرتك، يمكنكِ تأخير ظهور علامات الشيخوخة لعدة سنوات أخرى. يحتوي غذاء ملكات النحل على العديد من العناصر الغذائية والمعادن كالسيليكون والذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين. كما يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التلف وتجديد حيويتها.

ماسك شمع العسل لعلاج علامات تمدد البشرة

يُساعد شمع العسل في علاج علامات تقدم سن البشرة؛ لاحتوائه على فيتامين A الذي يُحفز إنتاج الكولاجين، مما يُقلل من علامات تمدد البشرة، ويمكن استخدامه باتباع الطريقة الآتية:[*]

المكونات

مقدار من شمع العسل.
مقدار من زيت جوز الهند.
مقدار من زيت بذور العنب.
مقدار من غذاء ملكات النحل.
مقدار زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو.

طريقة الاستعمال

تُمزج المكونات جيداً.
يُستخدم المزيج الناتج لعلاج علامات تمدد البشرة.

غذاء ملكات النحل للبشرة, غذاء ملكة النحل للبشرة, غذاء ملكات النحل للشعر, غذاء ملكات النحل للوجه, فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة, كبسولات غذاء ملكات النحل للبشرة, كريم غذاء ملكات النحل للبشرة, استخدام غذاء ملكات النحل للبشرة, فوائد غذاء ملكة النحل للبشرة, طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للبشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى