تغذية

فوائد وأضرار بسكويت دايجستف

فوائد وأضرار بسكويت دايجستف، هناك الكثير من النساء اللواتي يتبعن حمية بسكويت الهضم، لأن هذا النوع من البسكويت مخصص للرجيم الذي يحتوي على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية، مما يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد الذي يعاني منه الكثير. بالإضافة إلى ذلك، فإن بسكويت دايجستف متعدد الفوائد، لأنه مصنوع خصيصًا من حبوب الشوفان اللذيذة والمعروفة بفوائدها الصحية الكبيرة، ونخالة دقيق القمح. ومع ذلك، هناك بعض الأضرار الصحية التي يسببها، خاصة عند الأكل بكثرة، ومن خلال هذا المقال عبر موقعي سنتعرف بالتفصيل على فوائد وأضرار بسكويت دايجستف على الصحة.

 

فوائد بسكويت دايجستف

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يتمتع بها بسكويت دايجستف، خاصة أنه من أشهر أنواع بسكويت الدايت، وذلك لاحتوائه على الشوفان ونخالة دقيق القمح. لكن ما هي فوائده؟

بسكويت دايجستيف للتنحيف

من أهم الفوائد الصحية لبسكويت دايجستيف أنه يساعد على تنحيف الجسم والتخلص من الوزن الزائد وتقليل السعرات الحرارية الزائدة. هذا بالإضافة إلى دوره في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر بشكل كبير. وذلك لأن بسكويت دايجستيف يحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية، مما يمنح المعدة إحساسًا بالامتلاء لفترة طويلة، ويقلل من الشعور بالجوع، وعدم الرغبة في تناول الكثير من الأطعمة الدسمة. لذلك، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا للتخلص من السمنة والوزن الزائد، فيمكنك تضمين بسكويت دايجستيف في نظامك الغذائي، ويفضل أن يكون مع وجبة الإفطار لتمنحك الشعور بالامتلاء لفترة طويلة. ويجب عليك تجربة بسكويت الدايجستيف بالشوكولاتة، لما له من طعم رائع ومميز، ويسهل عليك القيام بمهمة الرجيم الصعبة.

فوائد بسكويت دايجستيف للجهاز الهضمي

تمتد الفوائد الصحية لبسكويت دايجستيف إلى الجهاز الهضمي. حيث يعتبر هذا البسكويت من أفضل أنواع البسكويت التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وسلامة أعضائه. يساعد تناول بسكويت دايجستيف على حماية الجهاز الهضمي من التعرض لمشاكل الجهاز الهضمي والأمراض الصحية المزمنة. يعزز صحة المعدة ويعمل على تليينها ويحفز تسهيل عملية الهضم والإخراج. هذا بالإضافة إلى فصل عن دور البسكويت الهضمي في الحفاظ على الأمعاء والقولون والوقاية من حالات الإمساك وعسر الهضم المزمن. وذلك لأن بسكويت دايجستف غني بالشوفان الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والألياف الغذائية القابلة للذوبان.

فوائد بسكويت دايجستفلتنظيم السكر

من أبرز فوائد بسكويت دايجستف، والتي تفيد الصحة بشكل كبير، أنه يتمتع بقدرة كبيرة على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمنع الإصابة بمرض السكري. وذلك لأن البسكويت الهضمي يقلل من وظائف الأمعاء في امتصاص السكر، ويزيد من وظائف البنكرياس لإنتاج هرمون الأنسولين بكثرة. لكن يجب تناول بسكويت دايجستيف الخفيف وبسكويت دايجستيف بنكهة الشوكولاتة أكثر من بسكويت دايجستيف العادي لأنه يحتوي على نسبة أقل من السكر.

أضرار بسكويت دايجستف

بالرغم من الفوائد العديدة التي يفيدها بسكويت دايجستيف وفقدان الوزن إلا أنه له بعض الأضرار الصحية، وهناك بعض المحاذير أثناء تناوله. لكن بشكل عام يجب أن نعلم أن الشوفان المصنوع من بسكويت دايجستف آمن جدًا على صحة المرأة الحامل والمرضعة. ولكن عند تناوله بكثرة في المرة الأولى فإنه يسبب بعض الانتفاخ والغازات داخل المعدة بسبب غناه بالألياف الغذائية. كما يضر بسكويت دايجستيف بالجهاز الهضمي لبعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح، أو الذين يعانون من حساسية الألياف، مما يسبب لهم بعض الاضطرابات الهضمية نتيجة تخمر عجين البسكويت.

من أضرار بسكويت دايجستيف أنه قد يسبب بعض الانتفاخ في القلب والأوعية الدموية، ويزداد الأمر بشدة عند تناوله بشكل متكرر ودائم، وذلك لأن بسكويت دايجستيف يحتوي على نسبة كبيرة من زيت نخيل القمح الذي يتم تسخينه في درجات حرارة عالية جداً أثناء تصنيع البسكويت وهو الزيت مادة تسمى إسترات الأحماض الدهنية والتي تشكل خطورة على القلب والشرايين. كما تكمن عيوب بسكويت دايجستيف في الإصابة بالنقرس، لاحتوائه على كمية كبيرة من حمض البوليك. بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون مضغ الشوفان أو ابتلاعه، قد يتسبب البسكويت في حدوث انسداد في المعدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى