طب وصحة

قياس القدرة العضلية

قياس القدرة العضلية

يمكن قياس القدرة العضلية عن طريق تقدير الحد الأقصى لتكرار الشخص مرة واحدة (1RM) – وهو قياس لأكبر حمولة (بالكيلوغرام) يمكن تحريكها بالكامل (رفعها أو دفعها أو سحبها) مرة واحدة دون فشل أو إصابة.
يمكنك محاولة استخدام أحمال أكبر وأكبر حتى تصل إلى الحد الأقصى من قوتك – لكن هذا أمر خطير لأنه إذا حاولت حمولة كبيرة جدًا، يمكنك إجهاد العضلات والأوتار أو تمزقها.
يصعب قياس هذه القيمة بشكل مباشر لأنه يجب زيادة الوزن حتى تفشل في تنفيذ النشاط حتى الاكتمال، وبسبب الاحتمال الكبير للإصابة ، لا ينبغي تنفيذ هذا النشاط وقياسه مع أشخاص غير مدربين.
لذلك ، من الأكثر أمانًا تقدير 1RM عن طريق حساب الحد الأقصى لعدد مرات التكرار التي يمكنك إجراؤها باستخدام حمل أقل من الحد الأقصى للوزن الذي يمكنك تحريكه. يسمى هذا الرقم التكرارات للإرهاق (RTF) – تتوقف عن عد التكرارات عندما لا تتمكن من أداء التمرين بشكل صحيح أو عندما تبطئ كثيرًا ولا تستطيع الحفاظ على وتيرة ثابتة.

القوة العضلية مقابل قدرة التحمل العضلي

بينما تتشابه القوة العضلية والقدرة على التحمل العضلي في بعض النواحي ، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية.
يتم تحديد القوة العضلية من خلال مقدار القوة التي يمكنك بذلها أو مقدار الوزن الذي يمكنك رفعه، ويستخدم بناء القوة العضلية أوزانًا أثقل لعدد أقل من التكرار.
يشير التحمل العضلي إلى قدرة العضلات على تحمل الانقباضات المتكررة ضد المقاومة لفترة طويلة من الزمن، وتشمل الأنشطة التي تبني القدرة على التحمل العضلي الركض لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو السباحة ، جنبًا إلى جنب مع التدريبات الدائرة و تمارين وزن الجسم، ويمكنك تحسين القوة العضلية والقدرة على التحمل عن طريق القيام بحركات متكررة حتى نقطة الإرهاق.

فوائد قياس القدرة العضلية

قياس القدرة العضلية، يفتح الباب أمام تعزيزها وتقويتها، وهذا له فوائد كثيرة من أبرزها :

  • تساعدك القوة العضلية في الحفاظ على وزن صحي للجسم عن طريق حرق السعرات الحرارية وتعزيز تكوين الجسم ، وهي النسبة بين الدهون والعضلات.
  • يسمح لك الجسم القوي بأداء الحركات والأنشطة التي تتطلب القوة دون الشعور بالتعب.
  • يؤدي بناء القوة إلى تعزيز المزاج ومستويات الطاقة مع تعزيز أنماط النوم الصحية، وقد يعزز هذا من الثقة ، ويمنحك إحساسًا بالإنجاز ، ويسمح لك بإضافة أنشطة أكثر صعوبة أو شاقة إلى روتين لياقتك.
  • يساعد تطوير القوة العضلية على بناء عضلات وعظام أقوى وأكثر صحة. هذا يساعد على تطوير وضعية جيدة وتخفيف آلام الظهر.
  • تتمتع بقدر أكبر من الاستقرار والتوازن والمرونة ، مما يقلل من احتمالية وقوع الإصابات والسقوط.

تحذيرات قبل المباشرة بتمارين زيادة القدرة العضلية

كن حذرًا عند بدء برنامج تمارين تقوية إذا كنت جديدًا في ممارسة الرياضة أو لديك أي إصابات أو مخاوف طبية، وإليك بعض النصائح لمساعدتك على تجنب الإصابة:

  • ابدأ ببطء وزد تدريجيًا من كثافة ومدة التدريبات الخاصة بك على مدار بضعة أسابيع.
  • استمع إلى جسدك وتوقف إذا احتجت إلى استراحة أو بدأت تشعر بأي ألم.
  • اسمح ليوم واحد من الانتعاش بين مجموعات العضلات المختلفة العاملة.
  • استخدم دائمًا الشكل والأسلوب المناسبين للتأكد من حصولك على أقصى استفادة من التدريبات الخاصة بك.
  • استخدم حركات ثابتة ومحكومة ، خاصة إذا كنت تقوم برفع أشياء ثقيلة.
  • امنح نفسك وقتًا للراحة بين التمرينات .
  • كن حذرًا عند تمرين أي منطقة في جسمك معرضة للألم أو الإصابة، وقد يشمل ذلك رقبتك وكتفيك وظهرك ومفاصلك ، أو معصميك وركبتيك وكاحليك.
  • تجنب الشعور بضيق في التنفس أو حبس أنفاسك ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، فلكل حركة ، قم بالزفير أثناء الرفع والشهيق وأنت تنخفض.

المراجع

muscular strength
measuring muscle
know the importance of muscles and protein

 

قياس القدرة العضلية, قياس القدرة العضلية, قياس القدرة العضلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى