العناية بالبشرة

كريم طبيعي لترطيب البشرة بعمق

كريم طبيعي لترطيب البشرة بعمق ، الجفاف هو أكثر ما يضر بشرتك ، لأنه سبب رئيسي للتجاعيد المبكرة ، لذلك تأتي الخطوة الأولى في العناية بالبشرة باختيار مرطب جيد قادر على اختراق الجلد من الداخل.
هل فكرت يومًا أنه يمكنك الاعتماد على كريم مرطب محلي الصنع ؟! نعم يمكن ذلك ، ليس فقط لأنه يوفر لك الترطيب اللازم ، في حين أنه آمن وفعال مقارنة بالأنواع المتوفرة في السوق.

إليك عبر موقعي وصفة لكريم طبيعي سهل التحضير وفعال للغاية للترطيب البشرة بعمق

مكونات كريم طبيعي لترطيب البشرة بعمق

زبدة الشيا

تعمل زبدة الشيا كمرطب رائع. قد يساعد في تنعيم البشرة الجافة. تحتوي زبدة الشيا أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهابات الجلدية. قد تستفيد الأكزيما وأمراض تورم الجلد الأخرى من هذا العلاج. تحتوي العديد من مرطبات الوجه وكريمات الجسم على زبدة الشيا. تحمي زبدة الشيا البشرة من الأضرار البيئية مثل التلوث لأنها تحتوي على أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية التي تعزز الحاجز الطبيعي للبشرة، مثل الأحماض اللينوليك ، الأوليك ، البالمتيك ، والأحماض الدهنية.

زيت الجوجوبا

يتطلب الجلد، مثل الشعر، الزيت ليظل رطبًا. يعتبر زيت الجوجوبا مرطبًا، مما يعني أنه يشكل طبقة واقية فوق الجلد للحفاظ على رطوبته. إنه غني بفيتامينe ، الذي يساعد الجلد على محاربة الأوساخ والملوثات يوميًا. يمكن علاج حروق الشمس والضرر الناتج عن أشعة الشمس باستخدام زيت الجوجوبا، بل و يمكن استخدامه أيضًا كواقي طبيعي من الشمس. كما أنه يعالج حب الشباب عن طريق تنظيم إفراز الزيوت في الجلد ، وكذلك هو علاج لندبات حب الشباب. كما أن له فوائد مضادة للشيخوخة.

زبدة المانجو

تكثر مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن في المانجو. كما أن الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي تتوفر في 100 جرام فقط من المانجو. فيتامين هـ وفيتامين أ وحمض الفوليك والنحاس جميعها عناصر تتوفر في زبدة المانجو. تتمتع المانجو بخصائص ترطيب عند استخدامها موضعياً. تعتبر المانجو اختيار رائع للبشرة بسبب أنها ترطب البشرة، وتعزز تكوين الكولاجين ، وتمنع علامات الشيخوخة.

زيت الورد العطري

زيت الورد الأساسي هو العنصر المثالي لتسخير لاستعادة وهج البشرة بسبب تركيبته الغنية من المكونات المضادة للالتهابات. للمساعدة في تقليل مظهر الاحمرار والانتفاخ ، استخدميه موضعيًا.

المكونات

2 ملعقة صغيرة زبدة الشيا المذابة
1-2 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا
2 ملعقة صغيرة زبدة مانجو مذابة
بضع قطرات من زيت الورد العطري

الطريقة

لعمل هذا الكريم، خذي وعاءً وأضيفي 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا المُذابة. تأكدي من إذابة الزبدة عن طريق أخذ وعاء من الماء الدافئ ووضع الزبدة في طبق صغير فوق الماء الساخن.
أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا وملعقتين كبيرتين من زبدة المانجو المذابة وبضع قطرات من زيت الورد العطري. تخلط المكونات جيدًا وتُخفق حتى تصبح ممتزجة تماما. قومي بتخزينها في وعاء صغير. الآن، يمكنك استخدام هذا الكريم عند الحاجة.

كريم طبيعي لترطيب البشرة بعمق, كريم طبيعي لترطيب البشرة بعمق, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى