تغذية

كم سعرة حرارية في البيض المقلي

كثير من الأشخاص متابعي الحميات الغذائية، وأنظمة الرجيم المتعددة يتساءلون عن كم سعرة حرارية في البيض المقلي وهذا باعتبار أن البيض من أهم الأطعمة الغذائية التي يُعتمد عليها كغذاء أساسي لإنقاص الوزن وتعزيز صحة الجسم، وللتعرف على الإجابة يمكنكم متابعتنا من خلال التقرير التالي الذي نستعرض فيه عدد السعرات الحرارية التي يحتويها صحن البيض المقلي، وأهميته خلال فترة الرجيم، وفوائده بشكل عام على صحة الجسم.

أهمية البيض المقلي للرجيم

الرجيم يعني بالمصطلح العلمي اتباع نظام صحي ولابد من أن يكون اتباعه كأسلوب حياة، فهو يعتمد على تناول الأطعمة الغذائية الصحية الغنية بالبروتينات و الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، وتناول الأطعمة التي تبتعد عن الدهون الضارة والزيوت المهدرجة، والغنية بالكربوهيدرات والسكريات التي تزيد من الوزن، وتضر بصحة القلب والجهاز الهضمي وتضعف من جهاز المناعة، ويعتبر البيض جزء لا يتجزأ من قائمة الأطعمة والأكلات الرئيسية الخاصة بالرجيم، ولذلك يتساءل الكثيرين عن السعرات الحرارية التي توجد في البيض المقلي، ومعدل تناوله خلال الرجيم.

كم سعرة حرارية في البيض المقلي

وصفة البيض المقلي من ألذ الوصفات التي يمكن تناولها خلال وجبة الإفطار، ومن أهم ما يميزها أن قليلة السعرات الحرارية، وتمثل حوالي 5% من إجمالي متطلبات السعرات الحرارية اليومية لنظام غذائي صحي للأشخاص البالغين، حيث يبلغ العدد المسموح لهم من السعرات الحرارية هو 2000 سعر حراري.

يحتوي البيض المقلي على 109 سعرة حرارية تنقسم إلى 82 سعرة حرارية من الدهون، و27 سعرة حرارية من البروتينات، وخالية تماما من السعرات الحرارية الخاصة بالكربوهيدرات، بينما حبة البيض الواحدة العادية بحجم 50 جم تحتوي على 87 سعرة حرارية فقط، وحوالي 6.7 من نسبة البروتين.

 

هل البيض المقلي صحي

نعم، البيض المقلي من أكثر الأطعمة الغذائية الصحية التي يمكن الاعتماد عليها في وجبة الفطور، فهو من المصادر الغنية بالبروتين، ويحتوي على جرعات جيدة من فيتامين ب المركب، ويحتوي على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم والحديد والفسفور.

فوائد تناول البيض المقلي للجسم

يتمتع البيض المقلي بالعديد من الفوائد الصحية الرائعة للجسم، منها؛

  • يعد البيض المقلي من الأطعمة المغذية للدماغ نظرًا لاحتواء مادة الكولين فيه.
  • البيض غني بالبروتينات الجيدة غير المكلفة، مما يمد الجسم بالطاقة والشعور بالشبع لفترات طويلة.
  • يحتوي على كمية وفيرة من عنصر الحديد الذي يزيد من نسبة الأكسجين وتوزيعه إلى باقي أنحاء الجسم.
  • كما أنه غني بفيتامين أ المفيد جدًا لصحة العين، وتأخير ظهور إعتتام عدسة العين.
  • والبيض المقلي من المصادر الممتازة لفيتامين د الذي يعزز من صحة العظام، ووقايتها من الهشاشة.
  • ومن أهم فوائد البيض المقلي أنه يحمي جميع أعضاء وخلايا الجسم من الالتهابات، لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الزياكسانثين واللوتين.
  • يعزز البيض المقلي من فقدان الوزن والتخلص من الشحوم المتراكمة في الجسم، لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية.
  • هذا فضلًا عن أهميته لمرضى القلب والسكر لأنه من المصادر الغنية جدًا من الفيتامينات والعناصر الضرورية لتنظيم مستويات السكر في الدم، وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

 

وصفات صحية من البيض المقلي

وصفة بيض البروكلي

  • هذه الوصفة ممتازة جدًا لأنظمة الرجيم المتعددة، ويمكن تحضيرها من خلال سلق كوب من البروكلي في مقدار من الماء.
  • ثم يتم خفق حبتان من البيض مع شرائح البصل الأخضر وملعقة من الفلفل الأحمر الرومي.
  • يضاف لخليط البيض ملعقتان كبيرتان من الحليب، وربع كوب من جبن الشيدر، والقليل من الملح والفلفل الأسود.
  • ثم يضاف له قطع البروكلي المسلوق، ويوضع في الفرن لمدة دقيقة حتى أن يتماسك البيض.

وصفة بيض الأومليت التركي

  • البيض التركي الأومليت من الوصفات اللذيذة جدا لحميات الرجيم والذي يحضر من خلال خفق ثلاثة بيضات، مع شرائح الفلفل الأخضر.
  • ثم يضاف لها مكعبات الطماطم والجبن الأبيض، والقليل من زيت الزيتون.
  • ويتبل الخليط بالملح والفلفل، ثم يوضع الخليط في المقلاة مع التقليب حتى أن ينضج جيدًا.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم عبر موقعي.نت كم سعرة في البيض المقلي وأهمية تناوله خلال الرجيم، وأشرنا لكم فوائد البيض المقلي لصحة الجسم، نتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

المراجع

Calories of one Fried Egg, Is Fried Egg healthy?

كم سعرة حرارية في البيض المقلي, كم سعرة حرارية في البيض المقلي, كم سعرة حرارية في البيض المقلي, كم سعرة حرارية في البيض المقلي, كم سعرة حرارية في البيض المقلي, كم سعرة حرارية في البيض المقلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى