الحمل

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ودلالات نجاحها

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ودلالات نجاحها

يقوم موقعي.نت بتفسير وشرح في ذلك المقال كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير وما هي النسبة الأكثر النجاح ام الفشل و لكن سوف يشرحه موقع مختلفون بشكل سهل و بسيط و بكل سلاسة موضوع في غاية الأهمية و سوف نتناوله بشكل وافي و كامل ، كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير وما هي النسبة الأكثر النجاح أم الفشل .

كم نسبة التي يكون بها الحمل بعد اخذ ابرة التفجير

  • يكون بداخل ابرة التفجير هرمون يكون خاص بالغدد التناسلية المشيمي البشري و أن هو يكون الهرمون الذي يقوي التطور و التحديث الطبيعي في البويضة داخل المبيض و أنه يعمل على تشغيل البويضة و أن تم إطلاقها خلال الإباضة .
  • و إنما لكن قد يتسائل الكثير من السيدات والنساء كم تكون نسبة الحمل بعد أن أخذت المرأة إبرة التفجير و ماذا تكون أعراضها ، كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير في ذلك الاختبار .

ماذا هي إذا ابرة التفجير

  • من قبل أن نتعلم ونتعرف على ككم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ، يجب ولا بد من التعلم و التعرف على  ماذا تكون هي إبرة التفجير وذلك ما ستقدمه من عن طريق موقع مختلفون .
  • أن إفراز هرمون ال HCG يقوم بالتهيئة للجسم وذلك من أجل تكوين و عمل المشيمة و تقوم بتنشيط و تشغيل هرمون الحليب و يقوم ايضا بتوفير البيئة حتى يقوم الجنين بالنمو على صورة طبيعية ، و عند أن يتم اقتراب موعد الدورة الشهرية تقوم تلك الهرمونات بفرز نفسها داخل الجسم على سبيل المثال : هرمون FSH و هرمون LH و أنها تعمل على تفجير الغشاء الذي يكون في الخارج ( الغشاء الخارجي ) الذي يكون خاص بالبويضة .
  • انها تقوم البويضة بالتحرك اتجاه الرحم في مسافة و طريق يستر حوالي 24 ساعة أو ما يقارب يوم كامل ، و أنها تكون تعاني بعض السيدات و النساء من التأخر في حدوث و إتمام الحمل و ذلك يكون سببه هو نقص في هذه الهرمونات و ايضا هنا يأتي دور و مهام الإبر التفجيرية .
  • إنها تكون بداخل الإبر التفجيرية على تراكم عدد من المواد التي تكون فعالة التي تقوم بتقوية ودعم هذه الهرمونات و أنها تكون تساعد على تفجير جدار البويضة و ايضا تجعلها الأكثر عرضة لاستقبال الحيوان المنوي ، و أنها تقوم بإعداد و تهيئة بطانة الرحم على استقبال الجنين أو الطفل .
  • أنه في حالة عدم وجود بويضات ليست و غير ناضجة أو أنها تكون صغيرة في الحجم فإن تكون الإبر تكون في زيادة من حجمها بمقدار ٢ ملي ، فإن تكون حجم البويضة الطبيعية قد يصل إلى ١٨ ملي و هذا من خلال المساعدة بواسطة بعض الأدوية الأخرى التي قد تزيد من عدد البويضات أو تجعلها أكثر بكثير نضوج و قوة .

 

كيفية و طريقة تواجد الحمل بعد أخذ الإبر الخاصة بالتفجير

  • أن يوجد هناك بعض الخطوات التي تكون أساسية التي يتم اتبعها عديد من الدكاترة قبل أن يتم البدء في إعطاء المرأة هذه الإبر و ايضا بعدها ، وفي البداية يقوم بالبحث عن هذه الأسباب عدم الحمل وأن يتم التأكد من أن السبب الرئيسي و الأساسي لعدم حدوث وإتمام التخصيب .
  • إتمام و وجود تأهيل المريضة إلى مرحلة العلاج من عن طريق أن تتابع الدورة الشهرية و ايضا موعد التبويض على الأقل لمدة 3 أشهر و أن يقوم بتقديم بعض الجرعات التي تكون مكثفة حتى يتم تنشيط البويضات التي تكون بداخلها و تحتوي على مادة الكلوميفين ، و من خلال فترة الإباضة ان الدكتور مع ملاحظة نزول البويضات من عن طريق جهاز السونار و أن تقوم بإتباع حركتها .
  • أنه يتم الحقن بواسطة إبرة التفجير في العضل و أن يتم الانتظار لعدة ساعات قد تصل إلى 24 ساعة أو يوم كامل و يتم متابعة التفجير و أنه يكون من الأفضل في هذه الفترة أن تقيم علاقة زوجية حميمة بين الزوجين حتى تقوم الحيوانات المنوية بأن تستقبل هذه البويضات.
  • تصير المريضة تحت المراقبة و النظر لعدة ساعات طويلة حتى يتم مراقبة حدوث وإتمام التخصيب حتى يتم التأكد من وجود اختراق البويضة ولهذا من المهم ان تكون المراة علي علم بـ كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير .

ماذا نكون علامات ودلالات الحمل بعد أن اخذت ابرة التفجير

  • قناع الحمل : أو ما يسمى و يطلق عليه أيضا كلف الحمل و أن هو يكون الخط الأسود الذي يكون بين السرة والعانة ومن الصعب أيضا رؤيته ومشاهدته في البداية لأنه عندها يكون أبيض اللون ، و لكن في أغلب النساء و السيدات الحوامل يقوم بالتحويل إلى لونه إلى اللون الأسود مع أن يتم تقدم شهور الحمل .
  • يتم حدوث نزيف داخل المهبل : تكون من أهم وأوضح أعراض نجاح الإبرة التي تكون خاصة في التفجير الأولى والمنتشرة حتى يتم حدوث و إتمام الحمل ، و هو يكون أيضا نزيف خفيف و يوجد مؤقت و ذلك تكون نتيجة محاولة البويضة التي تكون ملقحة أن تنغمس داخل بطانة الرحم ، أما لو كان النزيف كثير و غزير و يأتي و هو مصحوب بوجع و ألم داخل البطن ، فإن في تلك الحالة يجب ولا بد من أن تقوم باستشارة الطبيب المعالج .
  • وجود وإتمام حدوث وجع وألم داخل عظام الحوض : و أنه يكون ألم خفيف و ليس يكون مزعجاً وذلك يكون نتيجة أن تتكيف مع حجم الجنين التي تكون نامية ، و أنه يكون مختلف من امرأة إلى امرأة أخرى ، وإنما لكن لو زاد الألم و الوجع وإذا كان معه و مصحوب بأن يتم ارتفاع درجة الحرارة لابد أن يتم الذهاب إلى الطبيب المعالج بشكل مباشر .
كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ودلالات نجاحها, كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ودلالات نجاحها, كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ودلالات نجاحها, كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ودلالات نجاحها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى