الرياضة

كيفية إتقان الأساسيات في رياضة التزلج على الجليد

من المهم أن يتم التنويه على أن رياضة التزلج على الجليد من الأنشطة الرياضية التي من الممكن أن تبدو مخيفة بعض الشيء لبعض الأفراد؛ لكن مع الأدوات اللازمة والقليل من الإرادة، ومن الممكن أن يتم تعملها؛ حيث من المهم أن يختار الفرد الأدوات السليمة للتأكد من عدم تعرضه للإصابات الرياضية وهو على الجليد، ومن المهم أن يقوم الفرد أيضاً بتعلم بعض الحركات الأساسية، بالإضافة إلى العمل على تحسين أدائه إذا كان متفرغاً عن طريق الدروس الخاصة.

 

كيفية إتقان الأساسيات رياضة التزلج على الجليد:

 

1- التدرب على السقوط:

 

السقوط يعتبر جزء من الرياضة، لذا من المهم أن يتعلم الفرد السقوط بالطريقة السليمة؛ حيث إذا شعر الفرد أنه يسقط، فمن المهم أن يقوم بثني ركبتيه نزولاً لوضعية تمرين القرفصاء، مع أهمية أن يقوم بثني مرفقيه وإرجاع ذراعيه للخلف، يسقط الفرد جانبياً وهو يميل للأمام، مع أهمية وضع اليد على الحجر، وبمجرد أن يسقط الفرد، فمن المهم أن يتدحرج على يديه وركبتيه، يضع الفرد قدميه بين يديه، مقدماً كل قدم على حدة، وبعدها يدفع نفسك للنهوض برفق.

2- تعلم التوقف:

 

من المهم أن يتمكن الفرد في هذا النشاط البدني من ممارسة حركات المقص، الانزلاق والتمشيط وهو يشعر براحة خلال ممارستهم؛ لكن من المهم أن يعرف كيف يتوقف؛ حيث من المهم أن يقوم بوضع قدميه بجانب بعضهما، ومن ثم يدفع قدميه بعيداً عن بعضهما وهو لا يزال يتزلج، ومن ثم يقوم بالدفع بإحدى الزلاجتين بصورة جانبية نحو الخارج، وهكذا يكشط جزء من الثلج عن طبقة الجليد، وهذا ما يتسبب بإيقاف الجسم.

 

3- ممارسة حركات انزلاق بسيطة:

 

من المهم أن يعرف الفرد أن الانزلاق يعتبر بصورة عامة شكل من أشكال السير على الجليد، وهو يساعد الفرد على الانتقال للمرحلة التالية وهي ممارسة عملية التزلج، ومن المهم أن يتقدم الفرد خطوتين، ومن ثم ترك الجسد ينزلق للأمام قليلاً، ويستمر الفرد بفعل ذلك حتى يشعر بالارتياح مع الحركة، ومن ثم يبدأ برفع إحدى قدميه بينما ينزلق. ما يفعله اللاعب أثناء ممارسة هذه الرياضة هو أنه يجعل الأرجل تعمل بصورة تناوبية في عملية الرفع، ويساعد الانزلاق على أن يصبح الفرد أكثر ارتياح مع ذلك الشعور.

 

4- جرب التمشيط:

من المهم أن تتم الإشارة على أنه بعد أن يسير الفرد على الجليد، من المهم أن يقوم برفع إحدى قدميه بينما ينزلق، مع أهمية أن يقوم بوضع هذه القدم للأسفل ويرفع الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى