الحمل

كيفية التخلص من اكتئاب الحمل بدون ادوية

يسبب الإكتئاب للحامل الشعور بالكبت والتوتر والقلق الدائم والخوف من المسؤولية ويصطحب معه حالات بكاء شديدة دون سبب مع الشعور بالضيق والحزن. من خلال هذا المقال سوف نوجه لك سيدتي المرأة الحامل كيفية التخلص من اكتئاب الحمل دون اللجوء للأدوية والعقاقير الطبية.

1. ممارسة الرياضة والفضفضة

حاولي بقدر الإمكان أن تتحدثي مع أقرب الناس إليكِ أو مع أصدقائك وأسرتك ولا تستسلمي للإكتئاب والإنعزال والوحدة. اطلبي الدعم والمساندة النفسية من زوجك وتحدثي معه عن كل ما يدور بخاطرك وعن كل ما تشعرين به لكي يحدث ارتياح للنفس وللأعصاب لأن التحدث والفضفضة مع شخص تثقين به سوف يسهل عليك شهور الحمل وخاصة حالات الاكتئاب التي تشعرين بها. يمكنك أيضًا ممارسة التمارين الرياضية بعد استشارة طبيبك الخاص فهذه من أكثر الوسائل العلاجية والسحرية للتغلب على الشعور بالإكتئاب الذي يحدث للمرأة أثناء فترة الحمل. الرياضة تخفف من حدة الإكتئاب وتقلل من الشعور بالقلق والتوتر وتمنح الجسم الراحة والإسترخاء والهدوء النفسي.

2. تناولي مشروب الزعفران

تعد أعشاب الزعفران الطبيعية من أبرز المشروبات الفعالة في التخلص من الاكتئاب الذي يحدث للمرأة خلال فترة حملها لأنه يقاوم حالات التوتر والضغط العصبي بالإضافة لرائحته العطرية التي بمجرد ان تستنشقها المرأة الحامل تشعر بحالة نفسية رائعة. يعمل على تحسين المزاج ويعالج الالتهابات الناتجة عن خلايا المخ. مشروب الزعفران يساهم في تهدئة الجهاز العصبي الذي يفرز بعض الهرمونات المسببة للإكتئاب أثناء الحمل بسبب تغيرات الهرمونات التي تحدث في الجسم. يساعد على استرخاء النفس ورفع المعنويات وإزالة التوتر الذي يصيب عضلات الجهاز العصبي والجهاز الهضمي.

 

3. احصلي على قدر كافي من النوم

النوم الجيد أيضًا من أهم الإرشادات التي يمكنكِ اتباعها عندما تشعرين بحالة الإكتئاب الشديدة لأن قلة النوم الجيد وحالات الأرق الحادة من أهم مسببات الإصابة بإكتئاب الحمل. لذلك، انتظمي سيدتي الحامل على النوم بقدر كافي وبساعات أعمق لكي تسمحي لجسدك بالإسترخاء والراحة والهدوء التام وبالتالي يتخلص الجسم من الشعور بالتعب والإرهاق المسبب لحالات الإكتئاب المزمنة أثناء فترة الحمل. عندما تستيقظي في الصباح احرصي على الجلوس يوميًا في البلكون لكي تتعرضي لضوء النهار الطبيعي ولكي تستنشقي الهواء الطلق والمريح للنفس وللهدوء.

 

4. تناولي اللوز

احرصي على تناول حبات اللوز التي تعد من أفضل انواع المكسرات الغذائية للحد من حالات الإكتئاب الحاد الذي تشعرين به خلال فترة حملكِ وذلك لأن حبات اللوز تحتوي على نسبة عالية من احماض الأوميغا 3. تعتبر أيضًا من أهم المكملات الغذائية المفيدة للحامل والتي تساهم في تعزيز الجهاز العصبي وتقوم بمعالجة للإلتهابات الخلوية التي تسبب انهيار ودمار خلايا المخ داخل الجهاز العصبي. ليس هذا فقط، بل تقوم مكسرات اللوز بتحسين الحالة المزاجية للحامل و تجعلها في أحسن حالاتها وتقاوم القلق والتوتر المصاحب لحالات الإكتئاب التي تصاب بها المرأة الحامل.

التخلص من اكتئاب الحمل, تخلص من اكتئاب الحمل, للتخلص من اكتئاب الحمل, كيفية التخلص من اكتئاب الحمل, طرق التخلص من اكتئاب الحمل, طريقة التخلص من اكتئاب الحمل, التخلص من الاكتئاب للحامل, نصائح للتخلص من اكتئاب الحمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى